الأحد 2 يونيو 2024

«الرقيعي»: هذه أبرز المشروعات الجديدة في قرية الروضة.. والدولة ماضية في تنمية سيناء

23-11-2018 | 18:08

قال سلامة الرقيعي، عضو مجلس النواب عن مدينة بئر العبد بشمال سيناء، إن الدولة أخذت على عاتقها تنمية وتعمير سيناء من خلال خطة مدروسة، مضيفا أن افتتاحات اليوم بقرية الروضة ببئر العبد رسالة بأن الإرهاب لا يعيق الدولة عن التحرك لتحقيق الأمن ودفع عجلة التنمية ولا يقف كحجر عثرة أمام الخطط التنموية.

وأضاف الرقيعي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مؤسسات الدولة والمجتمع المدني تعمل بكل جهودها منذ وقوع الحادث الإرهابي ووضعت خطة لتأهيل القرية والمجتمع المحيط بها، موضحا أن أبناء سيناء يطمحون في المزيد وذلك باكتمال إنشاء مدينة رفح الجديدة وبئر العبد الجديدة ومجمع المصانع في العريش والربط بين سيناء والوادي بعد اكتمال أنفاق قناة السويس الجاري إنشاؤها وكذلك شبكة الطرق الجديدة لإنهاء عزلة أرض الفيروز.

وأوضح أن أبرز المشروعات التي تشهد القرية إنشاؤها هي إعادة تأهيل المنازل والبيوت وبالفعل تم الانتهاء من عدد كبير منها بما يقارب من 300 منزل تم إعادة تأثيثهم وتجهيزهم بالكامل، وكذلك منظومة للصرف الصحي وشبكة مياه وكهرباء وكذلك بناء مركز جديد للشباب ومركز رياضي ومجمع مدني لخدمة أهالي القرية.

وأشار إلى أنه جار إنشاء أيضا جناحين بمدرستي مدينة بئر العبد وكذلك مزرعة سمكية بنظام الصوب لتوفير فرص عمل لشباب القرية وحمايتهم من البطالة، إلى جانب صرف تعويضات لأسر الشهداء والمصابين وإعانات شهرية قدمتها مؤسسة الأزهر ولا تزال هذه المساعدات مستمرة.

وأكد الرقيعي أن عددا من هذه المشروعات تم الانتهاء منها وجزء كبير منتظر انتهاؤه خلال فترة وجيزة، بهدف الوصول بشمال سيناء لتكون عامل جذب ومحفزا للتوطين والاستفادة من الموارد البشرية والطبيعية بها، مضيفا أن الدولة اتخذت طريقها للتنمية في سيناء بكافة مشروعات البينة التحتية ومجمع مصانع الرخام الجاري إنشاؤه وغيره من المشروعات الصناعية والتنموية.