الخميس 13 يونيو 2024

نواب البرلمان يطالبون بإعدام مغتصب "طفلة البامبرز"

27-3-2017 | 15:27

بدأت الجلسة العامة لمجلس النواب، جلستها الصباحية للنظر في البيانات العاجلة المقدمة من النواب، حيث تقدم النائب وحيد قرقر، عضو مجلس النواب بمحافظة الدقهلية، ببيان عاجل بإحالة المتهم فى اغتصاب الطفلة الرضيعة المعروفة إعلاميا بـ"طفله البامبرز" بقرية دملاش التابعة لمركز بلقاس، إلى المفتى وتطبيق عقوبة الإعدام شنقا عليه

وقال قرقر، إنه لا يوجه بيانه إلى شخص ما، إنما لكل من لديه قلب وضمير فى البلاد، بعد واقعة اعتداء "ذئب بشرى" على طفله رضيعة مما أصابها بنزيف، مشيرا إلى أن هذه الواقعة تمثل انحدارا أخلاقيا.

وأضاف النائب، موجها حديثة إلى أعضاء مجلس النواب: "أطلب من جميع الزملاء التوحد فى القضية والمطالبة بأقصى عقوبة على المتهم، ويُحال إلى المفتى لتكون عقوبته الإعدام شنقا".

وفي المقابل أكد النائب أحمد الضبع في بيانه العاجل أن ظاهرة اختطاف الأطفال في الصعيد انتشرت بصورة مفزعة للأهالي وهناك من يتخذ من هذه الأطفال تجارة رائجة في قطع الغيار البشرية، بينما أكد النائب محمد الكومى عضو مجلس النواب فى بيانه العاجل أمام الجلسة العامة للبرلمان اليوم الاثنين، انتشار مادة “فودو” المخدرة أو “الاستركس” فى محافظات مصر .

وأوضح الكومى فى بيانه أن “الفودو” هو مادة مخدرة يتعاطاها الشباب مؤخرا ويسبب تضخم الكبد وفقدان الذاكرة وتآكل الخلايا العصبية وزيادتها تؤدى إلى الوفاة أو الشلل، مضيفا أنه فى الأيام الأخيرة تم انتشار تجارتها بين الشباب، مما يعد خطرا كبيرا على شباب مصر المستهدف دائما.

وأضاف الكومى، أن المشكلة الكبرى تكمن أنه عند القبض على تجار هذه المادة وتحويلهم للنيابة تقوم النيابة بالإفراج عنهم فورا لأن المعمل الكيماوى يخرج تقريره بأنها غير مدرجة فى جدول المخدرات.