السبت 29 يونيو 2024

محافظ الغربية يتفقد الطرق الرئيسية وجميع الأنفاق بالمحافظة

23-11-2018 | 20:50

تفقد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية ، اليوم الجمعة، جميع أنفاق المحافظة (العجيزي – الخادم – القرشي – ميت حبيش – كوبري الميتين بحي أول وثان طنطا - نفق الدلجمون والجزيرة بكفر الزيات)، إثر الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها الغربية من أمس.

وأطمأن السعيد، تماماً على السيولة المرورية والطرق الرئيسية والأنفاق وصلاحية غواطس الرفع للمياه (غاطس نفق الجزيرة ونفق الدلجمون).

وانتقلت مع بداية سقوط الأمطار أمس ، جميع الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء والمدن إلى أماكن تجمع المياه وتمت الاستعانة بعربات كسح وشفط المياه من إمكانيات المحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية، وتواجد في مدينة طنطا 30 سيارة و21 في مدينة المحلة الكبرى و7 سيارات بمدينة كفر الزيات مع ماكينات رفع الغاطس بالأنفاق و16 سيارة في مدينة سمنود و3 سيارات في مدينة زفتي و2 سيارة بمدينة السنطة مع عدم وجود أمطار بمدينتي قطور وبسيون، الأمر الذي ساهم في استقرار الأوضاع في ظل استمرار هطول الأمطار الغزيرة .

ووجه المحافظ الإدارة العامة للمرور بسرعة انتشار عناصرها لضمان عدم تأثر السيولة المرورية بالأحوال الجوية، وتفقد غرفة العمليات المركزية في المحافظة وأطمأن على تفعيل سيناريوهات التعامل مع الأمطار ووجه شركة الكهرباء بالتعامل الفوري والسريع مع أي أعطال تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

وأوضح أنه تمت أمس إعادة التيار الكهربائي إلى قرى فيشا سليم وكفر خضر وكفر مسعود وكذلك مغذى خرسيت ودفرة الجديدة ومغذي كفر المنشي بشركة كهرباء غرب طنطا ومسجد وصيف وشنرة والجميزة ودهتورة بزفتى بشركة كهرباء شرق الغربية التي تم فصل التيار الكهربائي عنها نتيجة للأمطار الغزيرة على الخطوط الهوائية للجهد المتوسط والتي جاري استبدالها بخطوط أرضية في إطار جهود الدولة لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين من خلال الخطط الاستثمارية.

وشدد باستمرار رفع درجة الاستعداد وتفعيل خطط الطوارئ والانعقاد الدائم لجميع غرف العمليات على مستوى المحافظة بصفة مستمرة حتى تحسن الطقس.