السبت 22 يونيو 2024

السفارة المصرية في نيروبي تشارك في ندوة حول المعرض الأول للتجارة البينية في أفريقيا

أخبار24-11-2018 | 17:39

شاركت السفارة المصرية في نيروبي بالندوة التي نظمها مجلس ترويج الصادرات الكيني في إطار استعداد الحكومة والقطاع الخاص الكينيين للمشاركة في المعرض من خلال وفد يضم عدد من المسئولين الحكوميين الكينيين ورؤساء كبريات الشركات الكينية العاملة في شتى المجالات.

ويأتي ذلك في إطار جهود الترويج للمعرض الأول للتجارة البينية في أفريقيا، والذي تستضيفه القاهرة في الفترة من 11 إلي 17 ديسمبر 2018.


وشارك في الندوة وكيل أول وزارة التجارة الكينية، ورئيس مجلس ترويج الصادرات الكيني، بالإضافة إلى ممثل البنك الأفريقي للصادرات والواردات في كينيا. وقد أبرزت السفارة خلال الندوة الدور الهام الذي لعبته مصر في التوصل إلي اتفاقية منطقة التجارة القارية الأفريقية الحرة التي ستسمح للدول الأفريقية بتوسيع حركة التجارة الداخلية بينها والاستفادة من سوق أفريقية مُوحدة يبلغ عدد سكانها نحو مليار نسمة وحجم اقتصادها نحو 3 ترليون دولار.


وأكدت السفارة على الفرص التي يمثلها عقد المعرض الأول للتجارة البينية في أفريقيا، والذي سيشهد مشاركة أكثر من 1000 شركة أفريقية وعالمية وأكثر من 70 ألف زائر ويعقد في مصر بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي والبنك الأفريقي للصادرات والواردات.

    الاكثر قراءة