الخميس 20 يونيو 2024

مجلس النواب يفوض هيئة مكتبه لتحديد موعد مناقشة عامة لـ 12 طلبا

25-11-2018 | 14:29

فوض مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الأحد برئاسة الدكتور علي عبد العال، هيئة مكتب المجلس لتحديد موعد مناقشة عامة لـ 12 طلبا مقدمة من النواب حول عدد من القضايا الجماهيرية، مع مراعاة ضم طلبات المناقشة العامة ذات الصلة بجدول الجلسات.

وشملت طلبات المناقشة العامة طلبي مناقشة عامة مقدمين من النائب بسام فليفل، وأكثر من عشرين عضوا، حول سياسة الحكومة بشأن توفير مشايخ وعمالة بالمساجد على مستوى الجمهورية، وسياسة الحكومة بشأن سرعة الانتهاء وتوزيع فيزا تكافل وكرامة.

كما تضمنت الطلبات، طلب مناقشة عامة مقدما من النائب محمد عبد الغني عبد المطلب وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة عن سياسة الحكومة بشأن انتشار الكلاب الضالة.. وطلب مناقشة من النائب فيصل الشيباني وأكثر من عشرين عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بمحافظة سوهاج.

كما شملت الطلبات، طلب مناقشة عامة مقدما من النائب رضا البلتاجي وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن الارتقاء بالخدمة الطبية بالمستشفيات الجامعية.. وطلب من النائبة أنيسة حسونة وأكثر من عشرين عضوا،عن سياسة الحكومة بشأن انتشار القمامة بالشوارع وسبل تحقيق منظومة شاملة لجمع وإعادة تدوير القمامة، وطلبي مناقشة مقدمين من النائب سمير رشاد أبو طالب وأكثر من عشرين عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن الإعلانات والمسابقات الوهمية المنتشرة عبر وسائل الإعلام، وعن سياسة الحكومة بشأن انتشار الجلد العقدي بين المواشي مما يهدد الثروة الحيوانية.

وتضمت طلبات المناقشة العامة، طلبي مناقشة عامة مقدمين من النائب مجدي ملك وعشرين عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن حل مشاكل الجهاز الإداري والرقابي بالمديريات التابعة لوزارة التموين، وعن سياسة الحكومة بشأن تفويض المحافظين لإنهاء إجراءات تخصيص الأراضي للنفع العام، وطلبي مناقشة من النائب عفيفي كامل وعشرين عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن تكدس الفصول التعليمية بالمدارس الحكومية وانتشار الدروس الخصوصية، وعن سياسة الحكومة بشأن نقص الأدوية وإنشاء الهيئة العامة للأدوية.