السبت 18 مايو 2024

برلماني: دور جهاز المشروعات الصغيرة فعال.. وخدماته غير المالية متميزة

25-11-2018 | 16:01

قال أشرف شوقي، عضو مجلس النواب، إن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة يقوم بدور فعال في دعم الشباب وأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال تقديمه لمجموعة من الخدمات المالية وغير المالية، مضيفا أن الجهاز يقدم قروضا مباشرة من وحداته ومكاتبه وأخرى من البنوك.

وأوضح شوقي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الخدمات غير المالية تعتبر عاملا مهما لفاعلية الجهاز حيث يوفر خدمات الشباك الواحد والمعارض والدعاية والتسويق للعملاء وهي خدمات متميزة، مضيفا أن حجم الإقراض لدى الجهاز لم يتأثر رغم الضغوط المحيطة به.

وأشار إلى أن الجهاز لديه نماذجا مشرفة في كافة المحافظات ونجح منذ إنشائه عام 1991، ثم قرار مجلس الوزراء العام الماضي بحلوله محل الصندوق الاجتماعي للتنمية، في خلق ثقافة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر رغم أنها لم تكن موجودة من قبل، مشيرا إلى أنه جاري إعداد قانون بشأن الجهاز لدى مجلس النواب.

وأكد أن هذا القانون سيعمل على زيادة دور الجهاز ويذلل أية معوقات قد تواجهه ويخلق المناخ المناسب للاستثمار وتوفير أراض له من الأراضي التي تطرحها الدولة بما يخدم أصحاب المشروعات بما يعطي دفعة للجهاز ليعمل بقوة أكبر.