الأحد 16 يونيو 2024

برلماني: السيسي حريص على تأهيل الشباب الإفريقي في مجال تكنولوجيا المعلومات

25-11-2018 | 16:36

قال النائب البرلماني صلاح عيسى، إن إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مبادرة «إفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية» خلال افتتاحه معرض القاهرة الدولي للاتصالات يعتبر أول نقلة قوية في تدعيم التعاون والشراكة الإفريقية في مجال التطبيقات الرقمية الذي يعد من أهم تكنولوجيات العصر الحديث الذي تفتقر له القارة السمراء.

 

ولفت النائب البرلماني لـ«الهلال اليوم» إلى أن الرئيس السيسي حريص على الانفتاح على القارة الإفريقية في مختلف المجالات في إطار خطة الدولة للعودة إلى ريادتها في قبل القارة السمراء، مشيرا إلى أن مصر تخطو خطوات واسعة في إطار التعاون المشترك مع القارة الإفريقية.

 

وأوضح "عيسى" أن الرئيس السيسي حريص على رفع كفاءة الشباب المصر والإفريقي وتأهيله تكنولوجيا باعتباره التحدي الأكبر لجميع أبناء القارة السمراء في العصر الحديث، مؤكدا أن وزارة الاتصالات والجهات المعنية تضع برنامجا تأهيليا واضحا لرفع كفاء أبناء المنطقة مع التوسع مستقبلا في هذه المشاريع البناءة والقوية التي تساهم في نهوض جميع الدول الإفريقية وتفتح مجالات العمل أمام الشباب المصري.

 

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، فعاليات مؤتمر معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الـ22 والتي تعقد بعنوان "قيادة التحول الرقمي"، بمركز المنارة للمؤتمرات.

 

وأعلن السيسى، إطلاق مبادرة "إفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية"، لتولي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفيذها بالتعاون مع الجهات المعنية، بهدف تنمية القدرات وتأهيل 10 آلاف شاب مصري وإفريقي على تطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية باستخدام أحدث التقنيات وتحفيز تأسيس 100 شركة مصرية وإفريقية ناشئة فى هذا المجال.