الأحد 16 يونيو 2024

أجهزة الأمن تنجح فى إعادة طفل مختطف بالإسكندرية تم بيعه لأسرة بدمياط من خلال مواقع التواصل الاجتماعي

25-11-2018 | 18:32

  

تبلغ لقسم شرطة ثان المنتزه (بالإسكندرية) من المدعوة شيرين ا. ا- مُقيمة بمنطقة العصافرة قبلى بدائرة القسم.. بأنها حال توجهها لأحد الأطباء صحبة زوجها "سن 41، صاحب محل ملابس" تاركة نجليها أحمد، سن 6 - شقيقه ياسين، سن 3  أبنائها من طليقها، بصحبة حارس العقار سكنها المدعو خليل خ. ع- سن 27، مُقيم بدائرة مركز شرطة شبرا خيت بالبحيرة، ولدى عودتها فوجئت بحارس العقار يبلغها بإختفاء ابنها ياسين أثناء لهوه بالشارع.

على الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام بالاشتراك مع أجهزة البحث الجنائى بالإسكندرية، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الحادث حارس العقار.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة نظراً لمروره بضائقة مالية، وما تلاحظ له من إهمال والدة الطفل فى رعايته وتركه لفترات طويلة، فاختمرت فى ذهنه فكرة بيعه تحقيقاً للاستفادة المادية، فقام بتصوير الطفل وعرض صورته بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، وما أن قوبل عرضه من أحد الأشخاص قام بتنفيذ مخططه بأن اختطف الطفل وبيعه مقابل مبلغ 60 ألف جنيه إلى صاحب مخبز "مقيم بدائرة مركز شرطة الزرقا بدمياط" وزوجته "ربة منزل".. وأرشد عن المبلغ، وبتكثيف الجهود تم ضبط صاحب المخبز وزوجته, بمواجهتهما أيدا ما ورد باعترافات المتهم، وأضاف صاحب المخبز أنه نظراً لعدم قدرته على الإنجاب ورغبته وزوجته فى تبنى أحد الأطفال قام بالاتفاق مع المتهم على تنفيذ ذلك, أرشدا عن الطفل.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.