السبت 8 يونيو 2024

عمرو نصار: الحكومة تقدم الدعم اللازم لخلق مناخ جاذب للاستثمارات في مصر

اقتصاد25-11-2018 | 23:33

أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور عمرو نصار، أن الحكومة لا تدخر جهدَا من أجل تحسين وتطوير بيئة الأعمال فى مصر وتقديم الدعم اللازم لخلق المناخ الجاذب للمزيد من الاستثمارات الأجنبية وإتاحة الاستفادة من الفرص الموجودة في السوق المصري.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمته غرفة التجارة والصناعة الفرنسية مساء اليوم الأحد، والذي استضافت خلاله وزير التجارة والصناعة.

وأشاد الوزير خلال اللقاء، من خلال مناقشات مع الحضور، بعمق العلاقات التى تربط بين مصر وفرنسا، لا سيما فى المجالات التجارية والصناعية، حيث بلغت الاستثمارات الفرنسية فى مصر ٥ر٤ مليار يورو وتتركز فى العديد من الصناعات من بينها الأغذية ومواد البناء والكيماويات والأدوية.

واستعرض أهم المشاريع والتطورات التى شهدتها الوزارة، وكذلك استراتيجية العمل والرؤى المستقبلية التى تتبناها خلال المرحلة المقبلة بغية تطوير قطاع الصناعة فى مصر وتعزيز مساهمته فى الاقتصاد القومى.

وأشار نصار إلى خطط وزارة التجارة والصناعة لدفع وتعزيز التبادل التجاري بين مصر وكافة البلدان حول العالم وخاصة فرنسا وزيادة حجم الصادرات المصرية إلى الخارج ، وقال إنه منذ توليه مهام منصبه يركز من بين مهام الوزارة على زيادة حجم الصادرات المصرية إلى الخارج، مؤكدا على أن الحكومة تحرص بالفعل على دعم التجارة والصناعة بشكل كبير.

من ناحيته ، رحب محمود القيسي الرئيس المشارك للغرفة الفرنسية بوزير التجارة والصناعة الدكتور عمرو نصار، مشيرا إلى أهمية اللقاء الذى تم التطرق خلاله إلى أهمية العلاقات المصرية الفرنسية.

ونوه القيسي إلى أن الغرفة التجارية الفرنسية تأسست قبل ٢٥ عامًا وعملت طوال هذه المدة على تعزيز وتوثيق التعاون بين مصر وفرنسا وزيادة حجم الاستثمارات الفرنسية، وأوضح أن هذا اللقاء يعد الفرصة لإلقاء الضوء على عدد من النقاط الهامة ، كما يركز على استراتيجية وزارة التجارة حتى عام ٢٠٣٠ ، وأيضا الجهود التى تقوم بها وزارة التجارة والصناعة لتشجيع المستثمرين.

كما رحب هيرفيه ماجيدييه الرئيس المشارك للغرفة الفرنسية بالوزير ، مستعرضا السيرة الذاتية لوزير التجارة والصناعة.

وفى بداية اللقاء رحب حسن بهنام المدير العام لغرفة التجارة الفرنسية بالوزير نصار والحضور.