الثلاثاء 14 مايو 2024

نقيب الإعلاميين: الدعوة لإجرء الجمعية العمومية لانتخاب مجلس النقابة في يناير المقبل

أخبار26-11-2018 | 13:21

أكد نقيب الإعلاميين حمدي الكنيسي أنه من المقرر إصدار القرار الخاص بالدعوة لإجراء الجمعية العمومية لانتخاب أول مجلس إدارة منتخب لنقابة الإعلاميين في يناير المقبل. 

جاء ذلك خلال حضوره اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب اليوم الإثنين برئاسة النائب أسامة هيكل ؛ للرد على طلب الإحاطة المقدم من النائبة جليلة عثمان بشأن عدم التزام اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين بالقانون رقم 93 لسنة 2016، وما تبعه من عدم الدعوة لجمعية عمومية لانتخاب أول مجلس إدارة للنقابة. 


وقال : "إن مجلس النقابة الحالي ليس لديه مصلحة في تأخير إجراء الانتخابات لكن هناك عددا من المعوقات التي تسببت في هذا التأخير ومنها عدم توفير الموارد المالية الخاصة بالنقابة أو توفير مقر لها".

وأضاف : "إن عدد أعضاء النقابة بلغ 600 عضو ونتوقع أن يتخطي العدد الألف عضو نهاية ديسمبر المقبل"..لافتا إلى أن ملفات الأعضاء كانت تصل ناقصة وغير مستوفية حيث يوجد فعليا ثلاثة آلاف ملف عضوية..موضحا أن اشتراك العضوية يبلغ 1425 جنيها تدفع على ثلاثة أقساط منها 1000 جنيه يسدد كرسوم تأسيس للنقابة وليس تبرعا. 

وقال الكنيسي : "إن النقابة تتابع دورها المهني والأخلاقي ، كما أن كافة الأمور المالية الخاصة بالنقابة تخضع لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات".

    Dr.Radwa
    Egypt Air