الخميس 13 يونيو 2024

محافظ أسيوط يبحث مع الوكالة الأمريكية للتنمية التوسع في إنشاء مشروعات جديدة بالمحافظة

26-11-2018 | 13:33

بحث محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين مع مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر شيري كارلين والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، سبل دعم المشروعات التي تمولها الوكالة بالمحافظة والتوسع في إنشاء مشروعات جديدة بالقرى والمراكز وتحسين خدمات مرفق مياه الشرب والصرف الصحي.

ويأتي اللقاء على هامش زيارة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لمحافظة أسيوط؛ لتفقد وافتتاح بعض المشروعات التي تمولها الوكالة بالمحافظة.


وأكد المحافظ أهمية إقامة مشروع مركز معلومات شبكات المرافق بمحافظة أسيوط وتطبيقه على أساس علمي لتطوير قطاع الشبكات ورفع كفاءة المشروعات والبرامج التي يتم تنفيذها بالمحافظة في مختلف القطاعات والتغلب على العقبات التي تظهر أثناء التنفيذ مشروعات الخدمات.

ونوه بالجهود التي تبذلها الدولة للنهوض بالتعليم والصحة وتنفيذ برامج بناء الإنسان المصري، ودعم حقوق الطفل وتحديث المؤسسات التعليمية بشبكات الإنترنت فائق السرعة وتزويد الطلاب بأحدث أجهزة الكمبيوتر وتفعيل الأنشطة المدرسية، فضلا عن إنشاء وحدات حماية الطفل بالمراكز وربطها بالوحدة الرئيسية بالمحافظة وخط نجدة الطفل لتلقي أية بلاغات والتعامل العاجل معها.


وأشار إلى أن المبادرة التي تم إطلاقها بالمحافظة لربط التعليم الفني بالمناطق الصناعية والقطاع الخاص لإعداد وتأهيل الشباب لسوق العمل واستغلال خبرات ومهارات الطلاب في تجميل وتطوير ميادين المحافظة المختلفة وبث روح التعاون والحماس بين المواطنين، مؤكدا أهمية التوسع في البرامج التدريبية التي تنفذها الهيئة بالمحافظة في قطاعات الصحة والتعليم وإعداد مدربين جدد لتنفيذ تلك البرامج بالقرى والنجوع.

ومن جهتها، أشارت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية إلى أن المساعدات التي قدمتها الوكالة للمحافظة في قطاع مياه الشرب تعدت 25 مليون دولار، موضحة أن تم البدء في إنشاء مشروعات جديدة بقرى المحافظة، وإقامة مشروعين للصرف الصحي بقرية المعابدة ودير درنكة ودرنكة الجديدة ضمن 8 مشروعات جديدة تمولها الوكالة، بالإضافة إلى تقديم الدعم لبعض المشروعات التنموية بالمحافظة في قطاعات التعليم والصحة والزراعة والطفولة، وخاصة برامج تدريب الأخصائيات الصحيات والرائدات الريفيات لتفعيل برامج الوكالة في قطاعي المرأة والطفل والوصول إلى الأسر بالعزب والنجوع؛ لتحقيق نتائج ملموسة وطفرة في التثقيف والتوعية.

وأشادت بجامعة أسيوط وتطبيقها للمعاير الدولية، مما أهلها للحصول على منح الولايات المتحدة الأمريكية في مجال التعليم، فضلا عن الطفرة التي شهدها التعليم الفني في مصر وتأهيل الطلاب لسوق العمل وتحقيق دخل مرتفع.

وبدوره، أشار رئيس الشركة القابضة إلى أنه جاري دراسة إنشاء 12 وحدة لمعالجة الحديد والمنجنيز بالقرى الأكثر احتياجا بالمحافظة، والتوسع في مشروعات جديدة وفقا للاحتياجات.