الأحد 29 سبتمبر 2024

«النواب» يستعرض عددا من البيانات العاجلة تناولت حوادث الطرق ومراكز الشباب

26-11-2018 | 14:43

استعرض مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور علي عبد العال ، عددا من البيانات العاجلة حول قضايا ومطالب جماهيرية، من بينها تكرار حوادث الطرق في عدد من المناطق، وتأخر إنشاء عدد من مراكز الشباب وإيقاف قرارات الإزالة الخاصة بالمراكز الصادر لها قرارات إزاله ، وتطوير الخدمات الصحية.


وناقش المجلس في بيان النائب عمر كامل، عن دائرة محرك بك بالإسكندرية، الخاص بالاهمال في مركز شباب نادى الصيد، بمنطقة محرم بك غرب الإسكندرية، والوحدات الصحية المهملة في المنطقة، وآخر مقدم من النائب هيثم الحريري، عن الدائرة ذاتها، بشأن تهديد فرص عمل خاصة بنحو 10 آلاف عامل بمنطقة "الداون تاون"، مطالبا بالوصول إلي تسوية مناسبة خاصة بالمنشآت التي توجد بتلك المنطقة بما يحفظ فرص هؤلاء العمال.


كما استعرض المجلس بيانين عاجلين مقدمين من النائبة أمل زكريا، والنائب محمد اسماعيل ، بشأن تكرار الحوادث على محور صفط اللبن، وعلى الطريق السريع بمركز أبو حمص، وعدم الاستجابة لطلبات إنشاء كباري مشاه . 


كما بحث المجلس بيان النائب عبد الرحمن برعي، بشأن المطالبة بتأجيل تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد هذا العام، بسبب عدم تدريب الطلاب وأسئلة الامتحانات الجديدة، وعدم تغيير نص القانون الحالي والذي ينص على أن الثانوية العامة سنه واحده، كما تناول البيان العاجل تأخر تسليم التابلت للطلاب في المدارس . 


وناقش المجلس البيان العاجل المقدم من النائب على بدر، بشأن انعدام الخدمات الصحية في مركز ومدينة إهناسيا، بمحافظة بني سويف.

كما ناقش المجلس البيان العاجل المقدم من النائب بدير عبد العزيز، والذي يطالب فيه بإرجاء تنفيذ قرارات الإزالة الخاصة بمراكز الشباب في القري التي مر عليها أكثر من 5 سنوات، والبيان العاجل المقدم من النائب عبد الفتاح محمد، بشأن عدم بناء مركز شباب السيوف 2 بدائرة المنتزه شرق الإسكندرية، بالرغم من تخصيص الأرض الخاصة به، منذ عام 1994 وتخصيص مبلغ مليوني جنيها لبناء المركز.