الإثنين 20 مايو 2024

محافظ الإسماعيلية يوجه بتفعيل دور الجامعات لخدمة المجتمع ودفع عجلة التنمية

26-11-2018 | 14:50

وجه محافظ الإسماعيلية اللواء حمدى عثمان، بتفعيل دور الجامعات المصرية في خدمة وتنمية البيئة والمجتمع ودفع عجلة التنمية الشاملة على أرض مصر من خلال استثمار إمكانيات الجامعة وما لديها من خبرات وأبحاث علمية لخدمة مصر.

وقال المحافظ، خلال اجتماع مجلس إدارة جامعة قناة السويس، اليوم الإثنين، إن الجامعة هي المنارة الحقيقية للعلم والمعرفة والنبراس الحقيقي للتنمية الشاملة لمحافظات إقليم القناة بصفة عامة ومحافظة الإسماعيلية بصفة خاصة .

واستعرض المحافظ - خلال الاجتماع - انتظام سير العملية التعليمية بمختلف كليات الجامعة واستعراض لأهم وأبرز الأنشطة التي تحققت خلال تلك الفترة ومتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التطوير والتحديث التي تشهدها الجامعة بمختلف كلياتها ومتابعة موقف الدراسات العليا ومنح الدرجات العلمية.

وأشاد عثمان بالتعاون المثمر والبناء بين الجامعة ومختلف أجهزة المحافظة من أجل تحقيق التنمية المنشودة وتنمية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة والاستثمار الأمثل لإمكانيات الجامعة بما لديها من خبرات علمية للنهوض بمستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين في أماكنهم وخاصة القطاعات الريفية والمناطق الأكثر احتياجا.

من جانبه، أشار الدكتور عاطف أبو النور رئيس الجامعة إلى أنه تم منح درجة الدكتوراه لعدد 27 من الدارسين بالإضافة إلى الموافقة على منح عدد 30 درجة ماجستير بخلاف الدبلومات.