الإثنين 13 مايو 2024

مكرم محمد أحمد: التنسيق المصري السعودي ضرورة لحماية وحدة العرب وأمنهم القومي

أخبار27-11-2018 | 13:59

أكد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن التنسيق بين مصر والسعودية على مختلف الأصعدة أمر ضروري لحماية المصالح المشتركة والحفاظ على وحدة الموقف العربي والدفاع عن أمننا القومي. 


واشاد مكرم - خلال لقاء عقده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الثلاثاء، بين وفد إعلامي سعودي وقيادات الهيئات الإعلامية والصحفية المصرية ورؤساء تحرير المؤسسات الصحفية وشخصيات إعلامية بارزة - باجتماع ٦٠ شخصية صحفية وإعلامية من الجانبين المصري والسعودي لأول مرة؛ لمناقشة الوضع الراهن في المنطقة، وطبيعة العلاقات المصرية السعودية، والتنسيق بين الجانبين بما يخدم قضايا الوطن العربي، ومناقشة الملف اليمني وإمكانية إنهاء الأزمة اليمنية سلميًا في ظل تعنت الحوثيين. 


وقال مكرم: "لن نتنازل على أن يكون هناك حوار بيننا لأن مصالحنا مشتركة، والأحداث على المسرح العالمي تحتم علينا أن نشد النواجز على وحدتنا وأمننا القومي".


من جانبه، قال عبد الله بن فهد الحسين رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية، إن الوفد الإعلامي السعودي حريص على نجاح اللقاء بين الطرفين فيما يتعلق بتنسيق العمل الإعلامي بين الجانبين بما يخدم مصالحهما المشتركة وقضايا العالم العربي. 


بدوره، أكد خالد ميري رئيس تحرير الأخبار ووكيل نقابة الصحفيين، ضرورة وجود تعاون ثنائي بين الجانبين بشكل مستمر من خلال عقد لقاءات مستمرة بينهما، مطالبا بإبرام بروتوكول تعاون بين نقابة الصحفيين المصرية وجمعية الصحفيين السعودية بما يعزز من العلاقات الثنائية بين البلدين. 


وأيد الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، اقتراح ميري لضمان استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين، موضحا أن إبرام بروتوكولات التعاون بين المؤسسات الإعلامية والصحفية في مصر والسعودية هو أمر حيوي في هذه المرحلة يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة للبلدين الشقيقين. 

    Dr.Radwa
    Egypt Air