الإثنين 27 مايو 2024

عمرو دوير: المدارس الحكومية الدولية تنهض بجودة التعليم وتناسب الطبقة المتوسطة

28-11-2018 | 12:45

قال عمرو دوير، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن المدارس الحكومية الدولية تعد تجربة مهمة وستقدم خدمات تعليمية أفضل من أجل النهوض بجودة التعليم، مضيفا أن مدرسة العبور التي افتتحها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بالقليوبية هي مقدمة لمدارس أخرى سيجرى افتتاحها تباعا.

وأضاف دوير، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن تعميم تلك التجربة في كل المحافظات ضرورة لأهميتها وليستفيد منه كل أبناء المحافظات، مشيرا إلى أن نظم التعليم في المدارس الدولية الحكومية هي ذاتها التي تقدم في المدارس الدولية الخاصة ولكن المصاريف ستكون أقل بكثير للتناسب مع دخول فئات كثيرة في مصر.

وأكد أن إنشاء الدولة لهذه المدارس يستهدف تقديم جودة تعليم كبيرة للطبقة المتوسطة التي لم تكن تتحمل مصاريف المدارس الدولية الخاصة الباهظة، مشيرا إلى أن التعاون بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة المدارس الدولية مهم حيث جرى تدريب المعلمين والإداريين بهذه المؤسسة.

وأشار إلى أن هذه المدارس والتي لن تتعدى مصاريف العام الدراسي الواحد فيها 15 ألف جنيه ستعمل على تحقيق الرضا الاجتماعي والعدالة في التعليم حيث كانت تتخطى مصاريف المدارس الدولية الخاصة 100 ألف جنيه.