الثلاثاء 4 يونيو 2024

إنشاء خطوط صرف صحى جديدة بمنطقه الحراسات ببورسعيد

27-3-2017 | 20:03

واصلت المعدات التابعة لبورسعيد وجهاز الإنقاذ والطوارئ، أعمال تعميق مجارى الصرف بمنطقه الحرسات بالضواحى؛ تمهيدا للبدء فى إنشاء خطوط جديدة للصرف الصحى بالمنطقة.
وأكد السعيد رخا رئيس حى الضواحى، أن المعدات التابعة للحى وجهاز الإنقاذ والطوارئ قامت بأعمال الحفر، وإزالة الهيش؛ تمهيدًا للبدء فى إنشاء هذه الخطوط وربطها بالشبكة الرئيسية للصرف الصحى بالمنطقة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتى فى إطار الحلول التى يقوم بها الحى بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لعلاج مشكلات الصرف بالمنطقة، والتى تراكمت عبر السنوات الماضية.
وأضاف رئيس الضواحى أن المعدات التابعة لجهاز الإنقاذ والطوارئ رفعت وأزالت كميات هائلة من الرمال و"الهيش" الناتجة عن أعمال الحفر والتوسعة للكشف عن الأبيار المطمورة تحت الرمال، وإعادة العمل بها من خلال ربطها بالشبكة الرئيسية للصرف الصحى، كما قام عمال الصرف الصحى بتطهير الخطوط الرئيسية فى إطار الخطة الموضوعة للانتهاء من هذه الأعمال خلال الأيام المقبلة.
وكانت أعمال الحفر بدأت اليوم تحت إشراف محمد خلف مساعد رئيس الحى، وأحمد متولى مدير إدارة تحسين البيئة بالحى، وبمعاونة كبيرة من جهاز الإنقاذ والطوارئ بالمحافظة.