الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ المنوفية: "100 مليون صحة" فرصة أمام المواطنين للاطمئنان على صحتهم

28-11-2018 | 17:37

أكد محافظ المنوفية اللواء أركان حرب سعيد عباس، أن مبادرة رئيس الجمهورية "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، والتي أطلقها الرئيس السيسي فرصة ذهبية أمام المواطنين للاطمئنان على صحتهم والقضاء على الفيروسات الكبدية.


جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الأربعاء، بمؤتمر تدشين المرحلة الثانية لمبادرة رئيس الجمهورية "100 مليون صحة" للقضاء علي فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، والتي تنطلق فعالياتها السبت القادم أول ديسمبر وحتى ٣١ يناير المقبل، وذلك بالصالة المغطاة باستاد شبين الكوم بحضور مدير الأمن اللواء سمير أبو زامل، والدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية.


ودعا المحافظ كل مؤسسات المحافظة للتكاتف والمشاركة في المبادرة من أجل نجاحها والوصول لمصرنا الغالية لتكون خالية من فيروس سي بحلول عام 2020.


ومن جانبه أوضح رئيس جامعة المنوفية الدكتور عادل مبارك، أن الجامعة ستشارك بكل طاقاتها وإمكانياتها في المبادرة، مشيرا إلى أن الجامعة نجحت خلال الفترة الماضية في إجراء الكشف عن الفيروس لنحو 23 ألف حالة بالقرى المختلفة.


وبدوره قال وكيل وزارة الصحة بالمنوفية الدكتور نصيف الحفناوي، إنه تم تشكيل عدة لجان للإشراف على المبادرة وتحديد الاختبارات والمستلزمات الطبية المختلفة لضمان تقديم الخدمة دون تكدسات، مشيرا إلى أنه تم تجهيز 233 وحدة صحية ومركز صحي بقرى ومدن المحافظة، فضلا عن 14 مستشفى عام ومركزى لعلاج الأمراض غير السارية.


وأشار نصيف إلى أنه تم تدريب 1200 رائدة ريفية لتوعية السيدات بالمبادرة وضرورة الإستفادة منها، مؤكدا أننا نسعى إلى تحقيق المحافظة المستهدف من المبادرة والبالغ مليونين و500 ألف مواطن ومواطنة.