الخميس 9 مايو 2024

البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية من كنيسة العذراء والأنبا بيشوي بالكاتدرائية

أخبار28-11-2018 | 20:43

ألقى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، العظة الأسبوعية، من كنيسة العذراء مريم والأنبا بيشوي، بالكاتدرئية المرقسية بالعباسية، بحضور مجموعة من أساقفة المجمع المقدس، وعدد من الكهنة وشعب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.


وقدم البابا تواضروس - خلال عظته الأسبوعية - التهنئة للحضور بمناسبة بداية صوم الميلاد، مشيرا إلى أنه تم يوم الأحد الماضي سيامة 5 أساقفة جدد لإيبارشية الوادي الجديد واثنين للخدمة في مصر واحد لتدبير شئون الأديرة وآخر للخدمة بكنائس حي حدائق القبة، إلى جانب اثنين لمعاونة الأنبا يوسف للخدمة بجنوب الولايات المتحدة، فضلا عن تجليس الأنبا ماركوس أسقفا لدمياط وكفر الشيخ ودير القديسة دميانة وتجليس الأنبا إسحق أسقفا بايبراشية طما، إلى جانب ترقية 6 أساقفة لدرجة مطران.


وقال البابا تواضروس الثاني إن البعد عن الله هو سبب كل متاعب الإنسان، وهو ما يؤدى إلى انحرافات عديدة على كل المستويات، لافتا إلى أن البعض يجد ملذات باطلة في الانحراف السلوكي والأخلاقي، مطالبا بالاسترشاد بتعاليم الكتاب المقدس الذي يقدم خبرات جاهزة للإنسان للسير في الطريق الصحيح.


وكان قداسة البابا تواضروس الثاني، استقبل اليوم بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، توماس أنكر كريستنسن سفير مملكة الدنمارك بمصر.


وفي سياق متصل.. افتتح الأنبا موسى أسقف الشباب، والأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، مساء اليوم الأربعاء معرض الكتاب القبطي السادس لدور النشر والأديرة والإيبارشيات في مصر والمهجر تحت رعاية قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.


وأعرب الأنبا موسى أسقف الشباب - خلال افتتاح المعرض - عن سعادته بالمشاركة المتميزة لجميع المشاركين في فعاليات المعرض، وأنه فرصة لتبادل الخبرات وعرض كل ما هو جديد من إصدارات الكتب المهتمة بأمور الخدمة والأسرة والشباب والمجتمع إلى جانب الكتب التراثية وتعاليم الآباء. 


وقال الأنبا موسى إن المعرض الحالي هو السادس على التوالي الذي يقام تحت رعاية أسقفية الشباب، مؤكدا أهمية المعرفة والثقافة لكافة الفئات خاصة الشباب الذي يواجه في الوقت الحالي تحديات عديدة تتطلب أن يتم التوعية بها والتوجيه المناسب.

 

ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 12 ديسمبر المقبل، في قاعة البابا أثناسيوس أسفل الكاتدرائية الكبرى بأرض الأنبا رويس.


    Dr.Radwa
    Egypt Air