الجمعة 21 يونيو 2024

«شاكر» يبحث مع السفر الألماني سبل تعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والشركات الألمانية

أخبار29-11-2018 | 12:39

بحث وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر مع السفير الألماني بالقاهرة يوليوسس جيورج سبل تعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والشركات الألمانية، وذلك في إطار جهود القطاع لجذب وتشجيع الاستثمار على أرض مصر وخاصة مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الكهرباء المختلفة.

وأشاد شاكر - خلال اللقاء حسبما ذكر بيان الوزارة اليوم الخميس - بالتعاون القائم بين قطاع الكهرباء والشركات الألمانية، معرباً عن أمله في زيادة حجم التعاون لتنفيذ الخطط القومية وتعظيم مستوى الاعتمادية والكفاءة لمحطات توليد الكهرباء حتى تتمكن من تلبية الطلب المتنامي على الطاقة.

وأشار إلى الجهود المبذولة والإجراءات التي اتخذها القطاع في مجال تأمين التغذية الكهربائية لمواجهة التحديات التي واجهته خلال الفترة الماضية، لافتا إلى النجاح الذي حققه لسد فجوة العجز في الإنتاج وتحويلها إلى وجود احتياطي ليس فقط للاستهلاك المحلي ولكن لتعظيم فرص التصدير وتشجيع مشروعات الربط الكهربائي مع الدول العربية والأفريقية والأوروبية.

وقال إن قطاع الكهرباء يعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات به من إنتاج ونقل وتوزيع؛ وذلك للتغلب على كافة المشكلات التي تواجهه من جذورها، موضحا أنه في إطار السياسات والتشريعات تم إصدار قانون الكهرباء في يوليو 2015 والذي يهدف إلى تحرير سوق الكهرباء في مصر وتعظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الكهرباء. 


ولفت الدكتور محمد شاكر إلى الاهتمام الذي يوليه القطاع للربط الكهربائي متمثلاً في التعاون الوثيق بينه وبين المنظمة الدولية (GEIDCO)، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون بينهما لتطوير مشروعات الربط الكهربائي والتعاون في عدد من المجالات، مؤكداً أن مشروع الربط الكهربائي الدولي (GEI) يتوافق مع رؤية الدولة المصرية لجعل مصر مركزًا إقليميًا للطاقة.


من جهته..أشاد السفر الألماني بالقاهرة يوليوسس جيورج بعمق العلاقات المصرية الألمانية وبحجم الإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء المصري في تحقيقها في وقت وجيز، معرباً عن رغبة بلاده في زيادة حجم الاستثمار في مصر وخاصة زيادة حجم التعاون مع قطاع الكهرباء.

يشار إلى أن هذه الاجتماعات تأتي في إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في كافة المجالات، فضلاً عن حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية؛ لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة. 

    الاكثر قراءة