الأحد 23 يونيو 2024

المحرصاوي: الدراسة في الأزهر تقوم على تعددية الفكر واحترام الآخر

أخبار29-11-2018 | 14:50

قال رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي إن الدراسة في الأزهر تقوم على المبادئ والقيم المستمدة من التعاليم الإسلامية وعلى رأسها تعددية الفكر واحترام وقبول الآخر.

وأضاف المحرصاوي - خلال لقائه اليوم /الخميس/ وفد أجنبي يضم خبراء وباحثين من دول (فرنسا، أمريكا، بلجيكا وتركيا) - أن الأزهر يحث على الاندماج والتعايش والدعوة إلى نبذ التطرف والإرهاب، مشيرا إلى أن الإسلام يدعو إلى السلام والمحبة والإخاء والتعايش.

وأوضح أن إلصاق تهمة الإرهاب بالإسلام باطلة شكلا وموضوعا، لافتا إلى أن أكثر من أضير من الإرهاب هو الإسلام والمسلمين وخير دليل على ذلك حادث الاعتداء المروع الذي استهدف مسجد الروضة بمحافظة شمال سيناء العام الماضي وراح ضحيته مئات المسلمين الأبرياء الذين كانوا يؤدون صلاتهم في المسجد، إضافة إلى المجازر التي أودت بحياة الأبرياء في العراق.

وأكد المحرصاوي أن الأزهر الشريف يسعى دائما لنشر قيم التسامح والمحبة والسلام في كافة دول العالم من خلال خريجيه.

من جهته..أعرب الوفد الأجنبي عن بالغ تقديره لجهود الأزهر المشهودة، وأنهم يتطلعون لأن يكون هناك بيت للإنسانية لا يقتصر على العائلة فقط، مشيرا إلى توطيد العلاقة بين الأزهر واللغة الفرنسية من خلال أقسام اللغة في كلية الدراسات الإنسانية واللغات والترجمة ومركز تعليم اللغة الفرنسية بالدراسة.