الخميس 4 يوليو 2024

رسمياً.. إنبى بطلاً لدورى القاهرة بتعادل مع الأهلى

27-3-2017 | 21:21

 

توج فريق الشباب بنادى إنبى تحت 18 سنة، مواليد 1998، ببطولة القاهرة السوبر للشباب، بعد التعادل مع نظيره الأهلى بهدفين لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما عصر اليوم على ملاعب نادى إنبى الكيلو 17، ضمن مواجهات الجولة الأخيرة من البطولة.

 

وشهد الشوط الأول من المباراة أداء رائعاً للفريق البترولى من الناحية التكتيكية، والتى وضحت فى استغلال اندفاع فريق الأهلى فى محاولة منه لاقتناص هدف، وهو ما كلف الأهلى هدفاً مبكراً عن طريق نجم المباراة المهاجم صلاح محسن، لاعب الفريق الأول وفريق الشباب، فى الدقيقة 8 من الشوط الأول من هجمة رائعة شهدت تصويبة قوية سكنت شباك الحارس.

 

وظل الفريق البترولى على نفس التكتيك بعد محاولات يائسة لفريق الأهلى للوصول لمرمى إنبى، ولكن تألق حارس إنبى محمود جاد وخط الدفاع بقيادة على كمال واحمد أشرف وأحمد ثابت داهش وكريم عرفات حالوا للوصول لمرماهم ببسالة منقطعة النظير.

 

كما نجح وسط ملعب انبى فى امتصاص كل هجمات الأهلى وفتح مساحات للعب طوال الشوط الأول عن طريق احمد يوسف ومحمود نبيل ومحمد فريد، وهو ما منح أفضلية الهدف الثانى للمتألق صلاح محسن فى الدقيقة 43، عندما شهدت خطأ كارثيا لمدافع الأهلى داخل منطقة الجزاء ليقتنصها صلاح محرزاً هدف إنبى الثانى ليخرج الشوط الأول بتقدم إنبى بهدفين دون رد.

 

وفى بداية الشوط الثانى نجح إنبى فى استغلال الاندفاع الكبير للاعبى الأهلى على مرمى إنبى، وخلق فرص ومساحات خلف المدافعين عن طريق انطلاقات رائعة لجودة أيمن ومحمد أشرف بالإضافة إلى صلاح محسن، لتشهد المباراة إضاعة لاعبى إنبى فرص بالجملة، والتى حالت دون إحراز هدف ثالث ورابع.

 

وظلت المباراة على نفس الوتيرة حتى شهدت الدقيقة 71 هدف الأهلى الأول بعد انفراد بالمرمى، ليستفيق الأحمر من غفلته طوال اللقاء فى محاولة منه لإحراز هدف ثانٍ وهو ما تحقق فى الدقيقة 44، ولكن بعد احتساب حكم المباراة ضربة جزاء مشكوكا فى صحتها ليتعادل الأهلى مع إنبى بهدفين لكل فريق، ثم بعدها مباشرة قام الحكم بطرد اللاعب أحمد محمد يوسف بحجة اعتراضه على الحكم.

 

وفى ظل احتساب حكم المباراة خمس دقائق وقتا بدل ضائع كافح إنبى فى تشتيت كل هجمات الأهلى الذى حاول إحراز هدف يمكنه من الحصول على البطولة، ولكن رجولة لاعبى إنبى ظهرت خلال ذلك الوقت لتخرج المباراة بتعادل الفريقين بهدفين لكل فريق. ليحصد الفريق البترولى البطولة بعد ارتفاع رصيده للنقطة 43، بينما قبع الأهلى فى المركز الثانى برصيد 42 نقطة.

 

وبعد إطلاق صافرة حكم اللقاء محتسباً فوز إنبى سادت فرحة عارمة على جميع المدربين واللاعبين وأولياء الأمور بتحقيق ثانى بطولة هذا الموسم.

 

كما تجمع جميع اللاعبين وظلوا يرددون الأغانى والهتافات مع المدربين وأولياء الأمور، وكذلك التقاط الصور التذكارية وسط جو رائع وحافل بالانتصار والفوز بالبطولة.