الأحد 9 يونيو 2024

وزير الشباب يشكر الأهلي ويثني على دوره المجتمعي

30-11-2018 | 12:40

حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة على توجيه الشكر لمجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، متمنيا له الشفاء ودوام الصحة، وذلك خلال مشاركته صباح اليوم الجمعة في ماراثون الدرجات الذي نظمه الأهلي بمقر الجزيرة ضمن مبادرته ضد التنمر.


وكان العامري فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة النادي، والدكتور مهند مجدي عضو المجلس، في استقبال وزير الشباب والرياضة فور حضوره لمقر النادي الأهلي بالجزيرة.


وأبدى «صبحي» سعادته بحسن التنظيم من جانب جميع القائمين على المبادرة والماراثون، مشيدا بالمؤسسات الرياضية الكبرى ــ وعلى رأسها النادي الأهلي ــ لدورها الرياضي والاجتماعي والوطني في تفعيل مثل هذه المبادرات المجتمعية الهادفة.


وأوضح وزير الشباب والرياضة أن تفاعل الإعلام والمجتمع يزداد مع مثل هذه المبادرات الهادفة، خاصة حينما يتبناها ناد بحجم وقيمة النادي الأهلي أكبر الأندية المصرية والعربية والإفريقية.


وأشار «صبحي» إلى أنه حرص بإصرار كبير على المشاركة في هذه المبادرة الهادفة التي تؤكد أن الرياضة كقوة ناعمة يمكنها توصيل الرسائل المجتمعية البناءة لخدمة لمجتمع المصري.


«وأتم أنه شارك في عدة مبادرات مختلفة خلال الأيام الماضية؛ إيمانا منه بهذا الدور لهذه المؤسسات التي تهدف إلى تفعيل دور الرياضة المجتمعي عن طريق حملات التوعية للشباب في شتى المجالات.


واختتم الوزير حديثه بأنه استمتع بالمشاركة في مبادرة النادي الأهلي ضد التنمر، ومن قبلها مشاركته في عدة مبادرات في مختلف المحافظات ضد التحرش والعنف؛ للتأكيد على أن الرياضة تمثل رسالة هادفة تنشد تطوير المجتمع بمختلف سلوكياته.


من جانبه حرص العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، على إهداء وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي درع وعلم النادي الأهلي، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات ماراثون الدرجات الذي نظمه النادي صباح اليوم بمشاركة المئات من طلاب المدارس والعديد من نجوم الفن والرياضة ضمن حملة الأهلي ضد التنمر.


وحرص نائب رئيس النادي الأهلي ووزير الشباب والرياضة على تكريم رؤساء الاتحادات والمسئولين المشاركين في تنظيم الماراثون الذي يقام ضمن حملة الأهلي ضد التنمر برعاية المجلس القومي للطفولة والأمومة، وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وبالتعاون مع منظمة يونيسيف وبدعم من الاتحاد الأوروبي.


وجاء على رأس المكرمين من القيادات كلٌّ من؛ الدكتور وجيه عزام، رئيس الاتحاد المصري للدراجات، وهشام السنجري رئيس قطاع الخدمات والأنشطة نائبا عن وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي، بالإضافة إلى الدكتورة إيمان محمد حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية.


وشهد مقر النادي الأهلي بالجزيرة صباح اليوم الجمعة مشاركة المئات من طلاب المدارس وأعضاء النادي الأهلي، وأعضاء لجان المرأة والطفل وغيرهم من المنتمين لقطاع الشباب بوزارة الشباب، في ماراثون الدرجات ضمن حملة الأهلي ضد التنمر.