الخميس 20 يونيو 2024

«المستوردين»: رفع سعر الدولار الجمركي على السلع الترفيهية يحمي الصناعة الوطنية

اقتصاد30-11-2018 | 16:13

رحب نائب رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، سيد النواوي، بقرار وزير المالية الدكتور محمد معيط، برفع سعر الدولار الجمركي على السلع الترفيهية مثل "أكل القطط و الكلاب - مستحضرات التجميل- الجمبري- الكافيار- السيجار - ومنتجات التبغ- الزهور"، مشيرا إلى أن هذا القرار سيعمل على الحفاظ على الصناعة الوطنية.

 

وأضاف النواوي في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن السوق المحلي تعرض خلال الفترة الماضية، لسلع رديئة من الصين بأسعار زهيدة، تضرب المنتجات المحلية في الأسواق، لذلك كان يجب على الحكومة الحد من تلك المنتجات في السوق المصري من أجل الحفاظ على المنتجات الوطنية.

 

وأوضح نائب رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر الدولار الجمركي للسلع الترفيهية كان متساويا مع السلع الأساسية خلال الشهور الماضية وهو 16 جنيهًا، أما الآن سيحدد سعر الدولار الجمركي وفقا لسعر الدولار بالبنك المركزي.

 

وكان وزير المالية الدكتور محمد معيط، أعلن عن اسـتمرار تثبيـت سـعـر الدولار الجمـركي على معدلاته الحالية 16 جنيها بالنسبة للسلع الإستراتيجية، أما فيما يخص السلع الترفيهية فإنها ستخضع لسعر الصرف المعلن للدولار من البنك المركزي، حيث يسجل خلال الفترة الحالية 17.96 جنيها، للشراء والبيع.