السبت 1 يونيو 2024

أزمة «فستان» رانيا يوسف تشغل اهتمامات كبرى الصحف العالمية (صور)

فن2-12-2018 | 13:45

رصدت صحف أجنبية وعالمية أزمة فستان الفنانة رانيا يوسف التي ظهرت به في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي وأثار جدلاً واسعًا، وهو ما جعلها تصدر بيانًا أمس تعتذر فيه لجمهورها.

 

وتحت عنوان "اتهام الممثلة المصرية رانيا يوسف لكشفها عن ساقيها" ذكر موقع  "bbc" أن رانيا يوسف ظهرت في حفل ختام المهرجان القاهرة السينمائي بملابس تكشف عن ساقيها وهو ما أثار غضب الكثير من المصريين وجعلها متهمة بتهمة التحريض على الفسق.

 

وأضافت  "bbc" أنه في حال إدانتها قد تصل مدة حبسها لـ 5 سنوات، موضحة أنها اعتذرت وقالت إنها لو كانت تعرف أن هذا الفستان سيؤدي لكل هذا الجدل لما ارتدته.

 

أما صحيفة "الديلي ميل"، فكتبت تحت عنوان "ممثة مصرية قد تواجه السجن لـ 5 سنوات لارتدائها فستان شفاف يظهر ساقيها" أن الممثلة المصرية رانيا يوسف ظهرت على السجادة الحمراء وهي ترتدي ثوبا شفافا يظهر جزء كبير من جسدها.

 

وأوضحت الصحيفة أنه تم توجيه الاتهام لرانيا بتهمة التحريض على الفسوق وقد تمثل أمام المحكمة في 12 يناير بعدما تقدم مجموعة من المحامين بشكوى ضدها.

 

أما صحيفة "ميرور" فذكرت أن ممثلة مصرية تخضع للمحاكمة بتهمة التحريض على الفجور بعد حضور مهرجان القاهرة السينمائي بثوب شفاف.

وأوضحت أن رانيا تلقت عددًا من الشكاوى حول ملابسها واتهموها بالتحريض على الفجور والترويج للرذيلة عندما ظهرت بثوب أسود وصفته بـ "ملابس ساخنة ومثيرة".