الأربعاء 5 يونيو 2024

محافظ الجيزة: توأمة مع فلوريدا بأوروجواي لدعم مختلف المجالات

2-12-2018 | 14:11

 وقع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والسيد كارلوس إنثيسو محافظ فلوريدا بجمهورية أوروجواي الشرقية، اليوم الأحد ، اتفاقية توأمة وتعاون بين المحافظتين لتوطيد أواصر الصداقة والتعاون وتنمية وتطوير وتعزيز العلاقات بين الدولتين .

وقال المحافظ - في تصريحات عقب التوقيع - إن الاتفاقية تمت من أجل تعميق أوجه التعاون بين مصر و أوروجواي في شتى المجالات و التعاون الفني في مجالات الإنتاج والتجارة والزراعة وإعادة التشجير والتعليم والثقافة والصحة والسياحة والرياضة .

وأكد المحافظ على الاستفادة من خبرات أوروجواي في مجالات الطاقة الشمسية وإدارة المخلفات ودعم التعاون الاقتصادي، حيث أطلع المحافظ على عدد من المشروعات الهادفة التي تتم في محافظة فلوريدا وتساهم في الاستفادة من المخلفات .. مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق نموذج مصغر من تلك المشروعات كتجربة في مناطق محددة لدراسة مدى إمكانية تنفيذها في أكثر من منطقة . 

ومنح المحافظ درع محافظة الجيزة إلى محافظ فلوريدا، وذلك في حضور إنريكي ريبيرو سفير دولة أوروجواى وممثلين في مجالات المجازر والألبان والأغنام والماشية. 

وأشار راشد إلى أنه تم تنظيم جولة سياحية للوفد بعدد من المناطق السياحية والأثرية للاطلاع على حضارة مصر الفرعونية وفي إطار سعي محافظة فلوريدا إلى دعم الملف السياحي بمصر وتنظيم رحلات سياحية لمواطني أوروجواي للمزارات السياحية بمصر . 

كما أكد سفير أوروجواي أنه منذ زيارة رئيس دولته إلى مصر ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وهناك توجه من البلدين لتعميق العلاقات الاقتصادية.