الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير الزراعة يبحث مع «إيفاد» مشروعات محاربة الفقر وتحسين دخل صغار المزارعين

أخبار2-12-2018 | 15:18

 أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية الدور الذي يقوم به الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) في مصر من خلال المشروعات التي يقدمها في مجالات محاربة الفقر وتحسين الدخل لصغار المزارعين ورفع مستواهم الاقتصادي والاجتماعي.


جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة مع دونال براون نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد"، وخاليدة بوذار المدير الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا وأوروبا وسط آسيا، والدكتورة دينا صالح المدير القُطري لمكتب الإيفاد الشبه إقليمي بديوان وزارة الزراعة، كما حضر اللقاء الدكتور أحمد شلبي، المستشار الزراعي السابق بسفارة مصر بروما.


وأكد وزير الزراعة عمق العلاقة بين مصر والصندوق.. معربا عن أن الوزارة ستقدم كافة أشكال الدعم للدكتورة دينا صالح في مهمتها الجديدة، وكذلك ستعمل على تذليل كافة الإجراءات المطلوبة لإنشاء ونجاح المكتب الإقليمي للصندوق في مصر.


واستعرض الجانبان -خلال اللقاء- المشروعات المشتركة التي يتم تنفيذها في مصر، والتي تشمل مشروع تطوير الري الحقلي بالأراضي القديمة، ومشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين، ومشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وتحسين سبل المعيشة، فضلا عن المشروع الجديد "تعزيز المواءمة في البيئات الصحراوية.


وأشار أبو ستيت إلى أنه قد تم تشكيل لجنة تضم مجموعة من الشباب لمراجعة المشروعات الدولية، والتي تنفذ منذ 10 سنوات وتقييم المخرجات وتأثيرها على المجتمعات الريفية وستعطي نتائج هذه اللجنة مؤشرات لاحتياجات المجتمع من المشروعات الجدية المستقبلية، والتي لم يتم التطرق إليها.