الأربعاء 26 يونيو 2024

السلطات الأمريكية تعتقل المتهم بمحاولة اغتيال ترامب

3-12-2018 | 11:31

اعتقلت السلطات الأمريكية رجل يدعى غريغوري لي لينغانغ، يبلغ 42 عاما؛ لمحاولته اغتيال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سبتمبر 2017 ولسرقته رافعة شوكية ومحاولة قيادتها لاختراق موكب ترامب أثناء زيارته لولاية نورث داكوتا من أجل الترويج لقانون الضريبة، بحسب ما ذكرته قناة "سكاي نيوز عربية".

 

واعترف غريغوري بأنه سرق الرافعة وأنه كان ينوي استخدامها لقلب سيارة ترامب، ثم القبض عليه وقتله.. بالإضافة إلى اعترافه بإشعال الحرائق في محل الصيانة التابع لبلدية بسمارك، وفي مكتب الإصلاح والتأهيل التابع للولاية.

 

وأضافت "سكاي نيوز" إن غريغوري قد تمكن من الهرب من موقع الموكب بعد أن علقت الرافعة في منطقة محصورة، لكن عناصر الشرطة تمكنوا من تعقبه وملاحقته ومن ثم القبض عليه.

 

وأصدرت المحكمة عليه حكما بالسجن 10 سنوات في تهم الحرائق و5 سنوات لسرقة الرافعة الشوكية، ومن المتوقع أن يصدر الحكم بشأن الاغتيال في فبراير المقبل، بحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

 

وأشار الرجل إلى أنه يعاني من مرضين نفسيين هما اضطراب نقص الانتباه، مع فرط النشاط والثنائية القطبية، لذلك بدأت محاميته بدراسة قرار يجعل الأحكام الصادرة بحقه متزامنة بدلا من تراكمية.