الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ شمال سيناء يؤكد اهتمام الدولة بذوي الاحتياجات الخاصة

4-12-2018 | 13:17

أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اهتمام الدولة على مستوى جميع مؤسساتها، بذوي الاحتياجات الخاصة، باعتبارهم شريك أساسي في مختلف نواحي الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأضاف المحافظ في كلمة - خلال احتفال مديرية التربية والتعليم اليوم الثلاثاء بـ"اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة"، بالعريش، أنه يطلق عليهم "ذوي الإمكانيات الخاصة " وليس أي تسمية أخرى، وذلك لما شاهده من مواهب وإمكانات هائلة من خلال العروض التي تم تقديمها خلال الاحتفال.. معربا عن سعادته وفخره تجاه طلاب "المدرسة الفكرية".

ووجه التحية إلي العاملين بـ"المدرسة الفكرية " وإلى أولياء أمور "ذوي الاحتياجات الخاصة" لما يتحملوه من صعاب في تعزيز الثقة لدى ذويهم ودمجهم في المجتمع .

من جانبها، أكدت ليلى مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن اليوم العالمي للأشخاص "ذوي الاحتياجات الخاصة " يهدف إلي زيادة الوعي لدي المجتمع بحقوقهم، والمشاركة "المجتمعية" بصورة كاملة وعلى قدم المساواة .

وتضمن الاحتفال أغان وفقرات من الأشعار الوطنية لطلاب مدرستي: النور للمكفوفين" و"التربية الفكرية "، وعرض مسرحي، واستعراض لطلبة الأمل للصم.

وعلي هامش الاحتفال، قام المحافظ ونائبه ووكيل وزارة التربية والتعليم بافتتاح معرض للمنتجات اليدوية، واللوحات المدرسية لطلبة المدرسة..وتكريم عدد من المهتمين ب"ذوي الاحتياجات الخاصة".