الخميس 27 يونيو 2024

محافظ الوادي الجديد يبحث الخطوات التنفيذية لإنشاء مصنعين بأبو طرطور

4-12-2018 | 16:35

بحث محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط ، اليوم الثلاثاء ، خلال استقباله المهندس خالد الغزالي حرب رئيس مجلس إدارة شركة فوسفات مصر، الخطوات التنفيذية لإنشاء مصنعين الأسمدة الفوسفاتية وحامض الفوسفوريك بالوادي الجديد بمنطقة أبو طرطور باستثمارات تقدر 25 مليار جنيه.

 

وأوضح المحافظ - فى بيان - أن حجم هذه الاستثمارات يتضمن الإنشاءات والتجهيزات لمصنعي الأسمدة الفوسفاتية وحامض الفوسفوريك المقرر إنشاؤها بالمشروع، بالإضافة إلى إحياء خط السكة الحديد ما بين منطقة فوسفات مصر بالوادي الجديد وميناء سفاجا بالبحر الأحمر ، مشيرا إلى أن المشروع يوفر 6 آلاف فرصة عمل.

 

ومن جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الشركة إن عام 2021 يشهد الإنتاج الفعلي لمشروع الأسمدة بطاقة مليون طن شهري كمرحلة أولى ،ويوفر 3 آلاف فرصة عمل ،وانه من المقرر البدء فى إنشاء المصنع خلال الـ 6 شهور القادمة بعد الانتهاء من عملية الطرح والترسية للشركة المنفذة.

 

يذكر أن هضبة فوسفات أبو طرطور في الوادي الجديد من أكبر الهضاب التى تحتوى على خام الفوسفات بطول 1200كم ،وأن خطة المحافظة تستهدف التوسع فى المشروعات التكاملية بالمشروع بهدف تعظيم القيمة المضافة من خام الفوسفات وتصنيعه داخل البلاد بدلا من تصديره فى صورته الخام.