السبت 1 يونيو 2024

تخصيص طائرتين لنقل جماهير ريفر بليت وبوكا جونيورز على حده

4-12-2018 | 20:36

اضطرت الخطوط الأرجنتينية الجوية ، لحجز طائرتين لمشجعي فريقي ريفر بليت وبوكا جونيورز ، من أجل الفصل بين جماهير الناديين ، لنقلهما إلي العاصمة الإسبانية مدريد ، التي ستستضيف أحداث مباراة الإياب في نهائي كأس سوبر ليبرتادوريس،  والذي من المقرر إقامته الأحد المقبل على ملعب سانتياجو برنابيو.


ونقلت قناة "TyC Sports" ، تصريحاته المتحدث باسم شركة الطيران : "سنخصص طائرة لنقل جماهير بوكا، وأخرى لجماهير ريفر، حتى يكون هناك متسع لكليهما للاحتفال".


وتابع: "الرحلتان ستقلعان يوم السبت المقبل، وستعودان يوم الإثنين، ولكن مع فارق زمني 3 ساعات بينهما، حتى لا تتقابل جماهير الفريقين في المطار، ونفس الأمر في رحلتي العودة".


وواصل: "فكرنا في تخصيص رحلتين منفصلتين لمنح الفرصة لجماهير كل فريق للاحتفال. الرحلة تستغرق وقتا طويلا والمجال لا يتسع لكليهما.


 الأفضل هو أن تحتفل جماهير كل فريق مع بعضها في سلام".


يذكر أن مواجهة إياب النهائي، كان مقررا أن تقام يوم 24 نوفمبر الماضي، على ملعب مونومنتال، لولا تعرض حافلة بوكا للاعتداء أثناء توجهها للملعب، ليتم تأجيلها لمدة 24 ساعة، قبل أن يقرر اتحاد أمريكا الجنوبية "الكونميبول" تأجيلها مرة أخرى لأجل غير مسمى.


وبعد اجتماع رئيس الاتحاد القاري، أليخاندرو دومينجيز، برئيسي الناديين في العاصمة الباراجويانية أسونثيون، تقرر إقامة اللقاء مساء الأحد المقبل، على ملعب سانتياجو برنابيو، بالعاصمة الإسبانية مدريد.


وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين بداية الشهر الماضي قد انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، على ملعب لا بومبونيرا، معقل البوكا.