السبت 29 يونيو 2024

رئيس وزراء سنغافورة يرفع دعوى تشهير ضد مدون

5-12-2018 | 13:57

قام رئيس الوزراء في سنغافورة، لي هسين لونج، اليوم الأربعاء، برفع دعوى تشهير ضد مدون بعد إعادته نشر مقالا على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، حسبما أفادت المتحدثة باسم رئيس الوزراء اليوم.

من جانبه، قال المدون وهو يعمل أيضا كمستشار مالي، إنه نادرا ما يعيد نشر أي مقال من وسائل الإعلام الماليزية بشأن رئيس الوزراء دون أن يكتب أي تعليق.

وعبر المدون، ويدعى ليونج هيان، عن اندهاشه من تلقيه خطابا من أحد المحامين، جاء فيه أن المقال الذي أعاد نشره يلحق الضرر بسمعة رئيس الوزراء لى هسين لونج، مشددا على أنه يرفض هذه الاتهامات بشكل قاطع.

من جانبها، قالت الناطقة باسم رئيس الوزراء، في تصريحات لوكالة أنباء "رويترز" في نسختها باللغة الانجليزية، إن الأخير يحتفظ بحقه في اتخاذ أي اجراء قانوني ضد أي شخص يعمل على تشويه سمعته.


وتأتي الدعوى بعد أسابيع من تقديم الحكومة في سنغافورة طلبا إلى موقع فيسبوك لإزالة منشور على الموقع كتبه مدون مقيم في استراليا عن البنوك في سنغافورة.


واعتبرت الحكومة أن المنشور غير حقيقي، فيما رفض موقع فيسبوك إزالة المنشور ما دفع الحكومة إلى القول أنه يتعين على موقع فيسبوك تحري مصداقية ما ينشر على صفحاته.

    الاكثر قراءة