الإثنين 17 يونيو 2024

نصائح مهمة لحماية الشعر فى الشتاء

سيدتي5-12-2018 | 17:23

يمكن لانخفاض درجات الحرارة خلال فصل الشتاء أن تتسبب فى ضرر بالغ للشعر وإصابته بالجفاف والتقصف ، ولكن لحسن الحظ هناك بعض الحلول البسيطة للحفاظ على الشعر خلال الطقس البارد وإليك أفضلها:

1-    قد تبدو تصفيفة ذيل الحصان حلا بسيطا وسهلا للحصول على إطلالة أنيقة إلا أن هذه التصفيفة قد تتسبب فى الضغط على فروة الرأس وتقصف الشعر , لذا يفضل لف الشعر ككعكة أو جديلة وعند هطول المطر وانخفاض درجات الحرارة يفضل ارتداء الهودى لحماية الشعر من الطقس البارد .

2-    تماما مثل البشرة فإن الشعر فى حاجة إلى الترطيب خلال فترات انخفاض الحرارة , ولذلك داومى على تطبيق ماسك مرطب للشعر على الأقل مرة واحدة فى الأسبوع .

3-    يمكن أن يؤدى الطقس البارد فى الشتاء إلى ظهور قشرة الشعر فداومى على استخدام شامبو مضاد للقشرة لترطيب فروة الرأس والخلاص من القشرة ومنع ظهورها

4-    تجنبى استخدام مكواة الشعر أو المجفف واتركي الشعر يجف طبيعيا مع استخدام سيروم لفرد الشعر

5-    يمكنك العناية بالشعر عن طريق تناول الأطعمة الصحية الغنية بالبروتين وشرب المزيد من الماء , كما يعد فيتامين d من الفيتامينات التى لاغنى عنها لشعر صحى فتناولى المشروم أو المكملات الغذائية لتوفير هذا الفيتامين. 

6-    يتسبب التعرض الطويل لأشعة الشمس فى فصل الصيف إلى تقصف الشعر وتساقطه لذلك واظبي خلال فترة الشتاء على تقليم الشعر وتشذيب أطرافه كل ثمانية أسابيع ليسترد عافيته .

7-    أفضل طريقة لترطيب الشعر فى الشتاء تكون باستخدام زبدة الشيا أو زيت جوز الهند

8-    مع دخول فصل الشتاء قد تلاحظين تجعدا فى شعرك إذا كنت من ذوات الشعر الناعم , فتجنبى استخدام أى مركبات كيميائية لفرد الشعر فهى سوف تؤثر بالسلب على الشعر وتمنع عودته إلى شكله الطبيعى واستخدمى خلطات طبيعية مثل جل الصبار والعسل .