الأربعاء 26 يونيو 2024

اتحاد "التشييد والبناء": سياسة الرئيس السيسي التوسعية بإنشاء مدن جديدة أحيت قطاع المقاولات

اقتصاد8-12-2018 | 12:44

أكد داكر عبد اللاه عضو مجلس اتحاد مقاولى التشييد والبناء المصري أن المشروعات الكبرى التي يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي ستعمل على رفع حجم أعمال قطاع المقاولات في مصر إلى أكثر من 5 تريليونات جنيه خلال السنوات الأربع المقبلة حتى 2022.

وقال عبداللاه - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش منتدى (أفريقيا 2018) بشرم الشيخ اليوم /السبت/ - "إن سياسة الرئيس السيسي التوسعية بإنشاء مدن جديدة، وعلى رأسها العاصمة الإدارية، أحيت نشاط قطاع المقاولات المصري بعد سنوات من الركود.. موضحا أن حجم أعمال القطاع خلال فترة الرئاسة الأولى الرئيس السيسي بلغت تريليوني جنيه نفذت بالكامل".

وأضاف أنه مع تولى الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي في العام المقبل 2019، مشيرا إلى أن ذلك سيعد بمثابة فرصة كبيرة أمام شركات المقاولات المصرية لاقتحام السوق الأفريقية بقوة.

وكشف عبد اللاه عن أن الاتحاد يتبنى حاليا مبادرة لحث شركات المقاولات المصرية على الدخول للسوق الأفريقية، حيث يتم تنظيم لقاءات مع مسئولين من الدول الأعلى نموا في القارة، مثل (رواندا، موريشيوس، أوغندا وتنزانيا)، للاطلاع على المشروعات المتاحة في قطاع المقاولات.

ودعا البنوك والحكومة المصرية بمزيد من الدعم لشركات المقاولات المصرية لدخول السوق الأفريقية، سواء من خلال التمويل أو المعلومات.


    الاكثر قراءة