الجمعة 17 مايو 2024

مندوب السعودية بالأمم المتحدة: حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي لا يتم إلا بالوسائل السلمية

8-12-2018 | 13:16

شدد مندوب السعودية الدائم في الأمم المتحدة، عبد الله بن يحيى المعلمي، أن المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والجمهورية اليمنية، قد أكدوا جميعا أن التوصل إلى حل دائم للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي، لا يمكن أن يتم إلا بالوسائل السلمية.


وقال المعلمي في الكلمة التي ألقاها، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: "باسم المملكة العربية السعودية، وبالنيابة عن مملكة البحرين، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والجمهورية اليمنية، فإنه على الاحتلال الإسرائيلي أن يمتنع عن القيام بالأعمال العدائية، واستخدام القوة بحق الشعب الفلسطيني، وأن يتوقف فورا عن السياسات والممارسات الباطلة، وغير القانونية، المتمثلة في بناء المستوطنات الإسرائيلية على أرض دولة فلسطين المحتلة، منذ العام 1967". وذلك بسحب وكالة الأنباء السعودية "واس".


وأضاف السفير السعودي في الأمم المتحدة "تشدد دولنا على أهمية السلام الشامل والدائم في الشرق الأوسط، باعتباره خيارا استراتيجيا لإنهاء الصراع "العربي - الإسرائيلي"، على أساس حل الدولتين، وفقا للمرجعيات الدولية، ومبادرة السلام العربية لعام 2002، التي تتطلب قيام الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشريف، وعودة اللاجئين، وإنهاء احتلالها لجميع الأراضي العربية، بما فيها الجولان العربي السوري، والأراضي اللبنانية".