الإثنين 17 يونيو 2024

«عربية النواب»: دول الخليج أدركت حجم المؤامرات التي تتعرض لها

8-12-2018 | 17:26

شدد النائب أحمد عبده الجزار، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، على ضرورة التصدي للأزمات التي تواجه الدول العربية في ظل وجود خطة ممنهجة وكاملة لإسقاطها في بؤرة من الصراعات والأزمات، مؤكدا أن الدول العربية ستنجح في حل جميع أزماتها المتراكمة.


وقال عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن الجميع يعلم أن الدول الكبرى وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية تهدف إلى تأجيج الأوضاع والأزمات الداخلية في الدول العربية وإشعال الفتن وإثارة الجماهير من أجل سرقة وثروات تلك المناطق فضلا عن ممارسة ضغوط عليها وإجبارها على قبول بعض الشروط التي تخدم مصالح هذه الدول.


ولفت إلى أن مصر نبهت الدول العربية إلى الأزمات والمؤامرات التي تحاك لها في أكثر من محفل، مؤكدا أن القاهرة دعت إلى توحد الدول العربية وتعزيز التعاون المشترك بينها بما يمكنها في مواجهة المخاطر المحتملة وعلى رأسهاالإرهاب والتطرف الذي بات قاب قوسين أو أدنى من دول المنطقة.


وأضاف ، إن خطر الإرهاب يتمدد في بعض الدول العربية بما يخدم مخططات الأجندات الخاصة والتمويلات الخارجية لإسقاط الدول ونهب ثرواتها، مؤكدا على ضرورة تحقيق وحدة كاملة ومترابطة.


وتتجه الأنظار، غدا، إلى العاصمة السعودية الرياض التي ستستضيف القمة الخليجية الـ39، حيث سيحل قادة دول مجلس التعاون الخليجي ضيوفاً على المملكة، ليكملوا مسيرة العمل المشترك، وكلهم حرص على تعزيز التعاون والتكامل في المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية، ومواجهة التحديات الإقليمية والدولية، وضمان الأمن والسلم والاستقرار، وتوفير الرفاهية والوظائف للمواطنين الخليجيين.