السبت 1 يونيو 2024

وزير الخارجية الباكستاني يزور كابول لبحث عملية المصالحة

9-12-2018 | 13:46

 أفادت تقارير إعلامية بأنه من المتوقع أن يزور وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي العاصمة الأفغانية كابول الأسبوع المقبل للقاء المسؤولين الأفغان وبحث العلاقات الثنائية وجهود السلام المستمرة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان.

وأعلن قريشي عن رحلته المزمعة إلى أفغانستان خلال تجمع في مدينة ملتان الباكستانية، حيث أكد خلاله التزام باكستان بعملية السلام التي تقودها الحكومة الأفغانية، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية.

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الباكستاني زار كابول قبل ثلاثة أشهر تقريبا، حيث اجتمع مع القادة الأفغان لبحث عملية المصالحة.

وفي السايق ذاته، التقى المبعوث الأمريكي الخاص لعملية المصالحة الأفغانية السفير زلماي خليل زاد الأسبوع الماضي برئيس الوزراء الباكستاني عمران خان لمناقشة الجهود الجارية بشأن المصالحة في أفغانستان.

وقال مكتب رئيس وزراء باكستان في بيان إن الاجتماع عُقد يوم  الأربعاء الماضي، حيث جدد عمران خان تأكيده على "الاهتمام المطلق" لباكستان في تحقيق السلام الدائم والمصالحة في أفغانستان.

يأتي ذلك عندما بعث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق خطابا إلى رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان يحث فيه إسلام أباد على التعاون في عملية السلام الأفغانية.