السبت 1 يونيو 2024

"النواب" يحيل تقارير "المركزي للمحاسبات" وعددا من مشاريع القوانين إلى اللجان النوعية المختصة

9-12-2018 | 18:37

 أحال مجلس النواب في جلسته العامة اليوم /الأحد/ برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات بشأن الرقابة المالية عن السنة المنقضية في 30 يوليو 2016، إلى اللجان النوعية المختصة لدراستها.

كما أحال مجلس النواب مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 40 لسنة 1972 بشأن إنشاء النقابة التجاريين، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكاتب لجان "القوى العاملة"، و"الخطة والموازنة"، والشئون الدستورية والتشريعية.

وأحال المجلس مشروع قانون مقدم من النائبة نانسي نصير و60 نائبا آخرين بشأن إنشاء صندوق رعاية المصريين بالخارج، إلى لجنة مشتركة من لجنة العلاقات الخارجية ومكتب لجنة الخطة والموازنة.

وأعلن رئيس مجلس النواب إحالة مشروع قانون مقدم من النائبة شيرين فراج و60 نائبا آخرين بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 213 لسنة 2017 بإصدار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي، إلى لجنة القوى العاملة.

كما أعلن عبد العال إحالة مشروع قانون مقدم من النائبة نشوى الديب و60 نائبا آخرين، بشأن إصدار قانون تشغيل العمالة المنزلية، إلى لجنة مشتركة من لجنة القوى العاملة، والشئون الدستورية والتشريعية. 

وأحال مجلس النواب مشروع قانون مقدم من النائبة أماني عزيز رياض و60 نائبا آخرين بشأن تعديل بعض أحكام قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981، إلى لجنة مشتركة من لجنتي "التعليم والبحث العلمي"، ولجنة الشئون الدينية والأوقاف.

كما أحال المجلس مشروع قانون مقدما من النائبة هالة مستكلي و60 نائبا أخرين بشأن إصدار قانون رعاية وحماية المسنين، إلى لجنة مشتركة من لجان "التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة"، و"الخطة والموازنة" و"الشئون الدستورية والتشريعية".

وأعلن رئيس مجلس النواب إحالة مشروع قانون مقدم من النائبة ماجدة نصر و60 نائبا آخرين بشأن إنشاء نقابة مهندسي البرمجيات، إلى لجنة مشتركة من لجان "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" و"القوى العاملة" و"الخطة والموازنة".