الخميس 27 يونيو 2024

خبراء يضعون روشتة علاج المصري: الفريق ينهار بعد التوأم.. ويونس: امنحوني صلاحيات ثم حاسبوني

10-12-2018 | 11:27

منذ رحيل حسام حسن عن تدريب فريق المصري البورسعيدي، وتعاقده مع فريق بيراميدز، وجماهير المصري تشعر بالقلق بعد نتائج الفريق المخيبة في الدوري المصري الممتاز.

أداء فريق المصري في انخفاض مستمر حتى بعد تولي الدكتور ميمي عبد الرازق المهمة الفنية، ومن بعده الكابتن مصطفى يونس والذي لعب  أربعة لقاءات أمام الإنتاج الحربي وانتهت بالتعادل السلبي ثم الفوز على إنبي بنتيجة 3-1.. ثم الخروج من بطولة كأس مصر أمام جزيرة مطروح بهدف نظيف ثم الخسارة من الزمالك في الدوري بثنائية نظيفة.

وتستعرض بوابة "الهلال اليوم" آراء عدد من الخبراء أدلوا بتصريحات خاصة، منهم مصطفى يونس المدير الفني للمصري، ومحمد ساهر ومحمود أبو الدهب وإكرامي يسري، نجوم المصري القدامى، لكي يقدموا روشتة للفريق للعودة للمنافسة على بطولة الدوري والبطولة الكونفيدرالية تعويضا عن الخروج من بطولة كأس مصر أمام جزيرة مطروح .

مصطفي يونس: جماهير المصري سترى فريقا آخر بعد الصفقات الجديدة:

قال مصطفى يونس المدير الفني للمصري: إن عودة الفريق للمنافسة ستكون بعد يناير القادم لاختيار اللاعبين، وأجهز فترة إعداد حاليا وبعد ذلك سنرى فريقا آخر غير الحالي، نحتاج من 4 لـ 6 لاعبين خلال فترة الانتقالات المقبلة.

وأضاف، مجلس الإدارة برئاسة سمير حلبية، منحني جميع الصلاحيات لكي أختار الاعبين في يناير المقبل، وبعدها يتم محاسبتي، أما الوقت الحالي فأنا في مرحلة إنقاذ وغير مطالب للمحاسبة وسأطلب من النادي الأهلي التعاقد مع مصطفى فرماوي ومحمد حسين مواليد 1997 وسأطلب من الإدارة التجديد للمدافع البوركيني محمد كوفي .

 

محمد ساهر: المصري افتقد الروح القتالية:

قال محمد ساهر نجم المصري السابق: إن حسام حسن ترك الفريق في وقت صعب قبل انتقالات يناير، وهذا أحدث نوعا من التشتت بين اللاعبين من خلال السماسرة والعروض الخيالية من نادي بيراميد للمهاجم أحمد جمعة وإسلام عيسى.

وأضاف: إن "العميد" حسام حسن كان له اُسلوبا خاصا في اللعب أو التدريبات لأنه كان يعتمد على الحماس والروح القتالية داخل المستطيل الأخضر، وهذا افتقده المصري مع الدكتور ميمي عبد الرازق والكابتن مصطفى يونس.. مؤكدا أن الجمهور هو العامل الأساسي لتحول الفريق، ولابد من الصبر حتى يدعم مجلس الإدارة بصفقات قوية خلال يناير المقبل .

محمود أبو الدهب يطالب بمدير فني أجنبي:

 قال محمود أبو الدهب نجم الأهلي والمصري السابق: إن مجلس الإدارة برئاسة سمير حلبية فعل كل شيء للجهاز الفني واللاعبين في الفترة السابقة والدليل على ذلك الوصول للمربع الذهبي عدة مرات، مؤكدا أن الحل هو إسناد المهمة لجهاز فني  قوي سواء أجنبي أو مصري وتدعيم الفريق ببعض اللاعبين الاكفاء وجماهير بورسعيد تساند الفريق وتصبر عليا.

إكرامي يسري: المصري افتقد الروح والحماس بعد التوأم حسام وإبراهيم حسن: 

قال إكرامي يسري، لاعب المصري السابق، إن الفريق يمر بمرحلة عدم توازن بعد رحيل التوأم مؤكدا أن رحيلهما أثر بشكل كبير من ناحية طريقة اللعب والتدريبات والروح التي كان يتميز بها العميد، ويبثها للاعبين مؤكدا أن المصري والجمهور لهما كيمياء خاصة مع التوأم وخاصة بعد عرفت جماهير المصري طريق البطولات مثل اللعب في أفريقيا والوصول لنهائيات كأس مصر والوصول للمربع الذهبي.

وطالب مجلس الإدارة برئاسة سمير حلبية عدم الانسياق وراء ما ينشر، والتعاقد مع مدير فني يتمتع بصفات مثل حسام حسن، للعودة والمنافسة على التواجد بالمربع الزهبي، وكأس مصر وبطولة أفريقيا "الكونفيدرالية" وأن يحتوي جميع اللاعبين حاليا والجهاز الفني بقيادة مصطفى يونس؛ لكي نعبر هذه المرحلة الحرجة .