السبت 1 يونيو 2024

مقتل شخص وإختطاف ثلاثة من قوات حكومة الوفاق اللييية

28-3-2017 | 14:03

أ ش أ

أسفر هجوم مسلح على المصرف التجاري الوطني فرع سوق الثلاثاء بالعاصمة الليبية طرابلس اليوم؛ عن مقتل شخص، واختطاف ثلاثة آخرون من عناصر قوة التدخل السريع التابعة لوزارة داخلية حكومة الوفاق اليوم الثلاثاء، بالقرب من أحد البنوك في العاصمة طرابلس.
وحمٌلت قوة التدخل السريع في بيان لها اليوم،  كلا من وزارة الدفاع في حكومة الوفاق؛ والتي يترأسها العقيد المهدي البرغثي، والمجلس العسكري لمدينة مصراتة بقياة ابراهيم بيت المال مسئولية هذه التطورات الأخيرة.
وكشفت قوة التدخل، والتي يترأسها عبدالغني الككلي عن قيام من وصفتها بميليشيا مسلحة تتبع المدعو “الطيرة” من مدينة مصراتة بالهجوم صباح اليوم الثلاثاء على المصرف التجاري الوطني فرع سوق الثلاثاء، بواسطة ثلاث سيارات نوع تويوتا لاندكروزر مزدوجة.
وأطلق المسلحون اثناء هجومهم الرصاص تجاه المصرف من أسلحة خفيفة، ما أدى إلى إصابة أحد العناصر الأمنية، ويدعى نصرالدين الرحيبي، التابع لمصلحة أمن المرافق والمنشآت وفارق الحياة متأثراً بإصابته بأعيرة نارية، فيما اختطفوا كلا من عناصر الشرطة: يونس إبراهيم، ويوسف الساطوري، وفؤاد ميلود، وهم من التابعين لقوة التدخل السريع؛ والمكلفين بحماية وحراسة المصرف وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة.