الأحد 16 يونيو 2024

الاتحاد الأوروبي يدعم انطلاقة جديدة للمنتجات المصرية نحو الأسواق الأوروبية

اقتصاد10-12-2018 | 13:08

يدعم الاتحاد الأوروبي زيادة الصادرات المصرية من خلال مبادرة نقل التكنولوجيا والابتكار" ("إشتغل - إبتكر – صدر") حيث يمول مشروع جديد يطلقه المجلس التصديري للسلع الهندسية لتأهيل الشركات المصرية في هذا القطاع الهام سعيا للوصول إلى الأسواق الأوروبية من خلال التركيز على محور الابتكار والتطوير في المنتجات.

ويخصص الاتحاد الأوروبي منحة قدرها 950 ألف يورو للمشروع الذي يتم تنفيذه على مدار فترة 18 شهرا. 


ويهدف المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي إلى مساعدة الشركات المصرية في مراحل التصدير إلى أوروبا من خلال بناء قدراتهم على الابتكار وتطوير منتجاتهم طبقا لاحتياجات الأسواق الأوروبية.

ويبدأ المشروع بتقييم متطلبات هذه الأسواق للوصول إلى فرص تصديرية محددة للمنتجات المصرية.

ويتم بناء قدرات الشركات على إعداد نماذج مبتكرة للمنتج وتسويقها في أوروبا من خلال فتح علاقات مباشرة مع الشركات الأوروبية وتنظيم لقاءات ثنائية لبناء شراكات بين الطرفين.

وسيتم إطلاق المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي تحت رعاية المهندس وزير التجارة والصناعة وسفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة وبحضور عدد كبير من الشركات العاملة بقطاع الصناعات الهندسية، والشركاء المحليين والدوليين. 


كما يسعى المشروع الذي يموله الاتحاد الأوروبي لأن يكون قصة نجاح في دعم المنتجات المصرية ليكون لها تواجد مستدام عالميا من خلال عنصر الابتكار والإبداع، ليكون بمثابة خطوة هامة نحو وضع الصناعة المصرية في مكانها المناسب على خريطة التنافسية العالمية.