الأحد 30 يونيو 2024

"سعفان": قادرون على خفض نسبة البطالة للمستويات العالمية

28-3-2017 | 14:44

أكد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن ملتقيات التشغيل توفر فرص عمل للشباب الباحث عن تعمل، وتعطى نتائج جيدة وحضور متميز للشباب، مما يسهم فى الحد من مشكلة البطالة، مشيرا إلى أن أول ملتقى تم عقده بعد أن تولى مسئول وزارة القوى العاملة، لم يحقق النتائج المرجوة منه، نتيجة لأنه لم يحظ بالإعلام الجيد له.

وأضاف سعفان، إلى أنه تم الاستفادة من ذلك بالتخطيط الجيد وتكثيف الإعلام عن الملتقيات التى تم عقدها بعد ذلك فى المحافظات المختلفة، مما حقق نتائج تشغيل تصل إلى 65% من فرص العمل التى طرحت فى هذه الملتقيات.

وقال سعفان، فى مؤتمر صحفى، على هامش افتتاح ملتقى التشغيل ببرج العرب بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، "إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، شدد على أن اللى هيبنى مصر هم شباب مصر" ،حيث أشار الوزير إلى أنه اعتبر ذلك تكليفا ، منوها إلى أن قبول الشباب على الملتقيات ينفى أى شائعة مغرضة تهاجمهم بأنهم غير راغبين فى العمل، مؤكدًا أن حضور وزير القوى العاملة ومحافظ الإقليم فى افتتاح الملتقيات يعطى رسالة طمأنة للشباب على مصداقية الوظائف المعروضة.

ووجه الوزير رسالة للشباب بأن يتخذوا الخطوات الأولى فى العمل ويحظوا بفرص الترقى وزيادة المرتبات، مشيرا إلى إمكانية التقدم للصندوق الاجتماعى والحصول على القروض للمشروعات الصغيرة لأصحاب المؤهلات التى لا تجد فرص مناسبة لهم حتى يتحول من باحث عن عمل إلى صاحب عمل، وأن الوزارة على استعداد دائم لحل أى مشكلة تواجه الشباب فى عملهم.

وشدد الوزير على ضرورة التعاون والتكاتف بين جميع الجهات لتحطيم رقم البطالة والقضاء عليها، مؤكدا "إحنا قادرين على التحدى وخفض نسبة البطالة إلى المستويات العالمية ".

ومن جانبه وجه المحافظ الشكر للوزير على جهود الوزارة فى مكافحة البطالة وإتاحة فرص عمل، كما وجه الشكر لرجال الأعمال على توفير هذه الفرص، مبديا استعداده لعمل معرض دائم لعرض منتجات الشباب ومساعدتهم على تسويق منتجاتهم.

وفى نفس الوقت وجه الوزير الشكر للمحافظ على الدعم الذى يقدمه لمديرية القوى العاملة بالإسكندرية ومساندته لها على أداء دورها فى خدمة المواطن المصري.

    الاكثر قراءة