السبت 18 مايو 2024

وزير البترول يتفقد أعمال مشروع حقل «ظهر» ببورسعيد

اقتصاد12-12-2018 | 09:55

أجرى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جولة تفقدية للمحطة البرية لحقل ظهر بمنطقة بورسعيد في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لمشروعات العمل والإنتاج البترولي للإسراع بوضعها على خريطة الإنتاج، وتحفيز العاملين للاستمرار في تحقيق معدلات التنفيذ  وفقاً للبرنامج الزمني الموضوع.

رافق الوزير خلال الجولة الجيولوجي أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.
 

وتفقد الملا سير العمل في مشروع حقل ظهر للغاز الطبيعي لمتابعة أعمال تنمية باقي مراحل إنتاج الحقل الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي في نهاية يناير الماضي، حيث يتم حالياً الإسراع باستكمال تصنيع وحدات الإنتاج المتبقية الخامسة والسادسة والسابعة والتي سيسهم وضعها على الإنتاج في الارتفاع بمعدل الطاقة الاستيعابية للمحطة البرية ليصل إلى أكثر من 3 مليار قدم مكعب يومياً في عام 2019.

وتم خلال الزيارة استعراض حجم الأعمال التي تحققت منذ بدء اكتشاف الحقل وحتى وضع  باكورة انتاج المرحلة الأولى على الإنتاج، كما تم استعراض الأعمال الجاري تنفيذها لاستكمال المرحلة الثانية من المشروع.

كما تم خلال الجولة قيام الوزير بافتتاح المبنى الإداري الرئيسى لحقل ظهر وكذلك المسجد المقامين بالمحطة البرية.

يذكر أن الإنتاج من حقل الغاز العملاق ظهر بدأ فى البحر المتوسط، بدأ في ديسمبر الماضي بإنتاج مبدئي 350 مليون قدم مكعب، وتم التعجيل بوضع وحدات الإنتاج تباعاً ليصل الانتاج الحالى من الحقل إلى حوالي 2 مليار قدم مكعب يومي.

    الاكثر قراءة