الأربعاء 26 يونيو 2024

فيديو.. «الشريف»: تقرير البنك الدولي أشاد بالإصلاح الاقتصادي المصري

12-12-2018 | 12:46

أكد النائب مدحت الشريف، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن تقرير البنك الدولي أشاد ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري وقدرة الاقتصاد المصري على مواجهة التحديات في المرحلة السابقة مثل أزمات الأسواق الناشئة وارتفاع أسعار البترول، بالإضافة للحرب التجارية القائمة بين الولايات المتحدة والصين.

وأضاف الشريف، خلال مداخلة هاتفية، على قناة مصر الأولى، أن هذه كانت من  المؤثرات السلبية على الاقتصاديات العالمية بشكل عام وأثرت على الكثير من الدول النامية بشكل مزعج، لافتا إلى أن الاقتصاد المصري استطاع اجتياز هذه المرحلة.

وأوضح أن تقرير البنك الدولي تناول قدرة مصر على التركيز وتنويع مصادر الموارد التي وفرتها بالفعل من خلال خفض الدعم على الطاقة واستطاعتها ضخ هذه الأموال في الاستثمار في رأس المال البشري وتوفير دعم أكثر للصحة والتعليم والخدمات العامة.

وأشار إلى أن التقرير تناول بعض الرؤى للبنك الدولي وضرورة اهتمام الحكومة المصرية بمزيد من الشفافية في المشتريات الحكومية وتحسين كفاءة إدارة الشركات العامة المملوكة للدولة في هذه المرحلة والاهتمام باللوجيستيات والنقل بشكل عام ودعم القطاع الخاص للاستثمار في مشروعات طويلة الأجل.