السبت 18 مايو 2024

«برلماني»: مصر بها فرص واعدة للشباب وتيسيرات لبدء مشروعاتهم الخاصة

12-12-2018 | 15:34

قال سمير البطيخي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مصر بها فرص واعدة للشباب للعمل دون التقيد بانتظار الوظيفة الحكومية أو حلم الهجرة لأوروبا، وهناك العديد من المبادرات الوطنية لدعم مشروعات الشباب سواء التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أو البنك المركزي أو كافة غيره من الجهات المعنية في الدولة.


وأوضح البطيخي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هناك تيسيرات من البنوك بمنح قروض بفوائد مخفضة بنسبة 5% فقط، لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر إلى جانب دراسات جدوى جاهز للعديد من المشروعات، مؤكدا أن السوق المصري سوق كبير وبالمزيد من الجهد والأفكار والتسويق يستطيع الشاب أن ينجح.


وأكد أن الهجرة إلى الخارج ليست حلا لأنه في الغالب يضطر الشاب إلى قبول العمل في مهن لا يقبل بالعمل بها في مصر، مشيرا إلى نموذج الأخوة السوريين في مصر ونجاحهم في كل الأعمال التي بدأوا بها والحرف التي عملوا بها ونماذج النجاح التي حققها الكثير منهم.


وأشار إلى أن الشباب هم قاطرة الأمم وهناك فرص شاملة في كافة القطاعات بمصر سواء الملابس أو الصناعات الغذائية وأفكار متعددة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر يمكن للشاب البدء فيها، مضيفا إن الأمر يحتاج عدم الاستسلام للإحباط والنظر للنماذج الناجحة ورؤية شاملة لأن ما سيحققه في الخارج يمكن أن يحققه في مصر باستغلال التيسيرات المتاحة.

    الاكثر قراءة