الإثنين 20 مايو 2024

محافظ السويس يدعو المستثمرين الصينيين لتعزيز العلاقات المشتركة

12-12-2018 | 16:47

 دعا محافظ السويس عبد المجيد صقر، المستثمرين الصينيين لعقد لقاء لبحث سبل تدعيم وتعزيز العلاقات المشتركة وتشجيع الاستثمارات الصينية بمحافظة السويس، مشيراً إلى تنظيم دورات لتدريب العاملين بالمشروعات الصينية المستقبلية من الناحية الفنية، وتحديد نوع العمالة والتخصصات المطلوبة والتدريب المطلوب لذلك على أيدي خبراء صينيين. 


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الأربعاء مع القنصل العام لدولة الصين الشعبية بالإسكندرية جاو لي ينج بديوان عام المحافظة.


وأكد صقر أن المحافظة تدعم المنطقة الصينية المصرية بالعديد من الخدمات، مقرراً عقد لقاء مع مسئولي ومستثمري المنطقة الصينية المصرية لعرض الموضوعات ووضع الجدول الزمني للتنفيذ، مشيراً إلى أنه سوف يتم إنشاء قسم شرطة لمنطقة السخنة، ويتم تكثيف الخدمات المرورية على طريق السخنة الزعفرانة لخدمة المنطقة الاقتصادية، وأن هناك دراسة لإقامة مستشفى لخدمات الطريق السريع (السويس- السخنة ) وسيتم تدعيم المنطقة بنقطة إسعاف أخرى لخدمة المنطقة الاقتصادية والمشروعات المقامة بها ومنها منطقة التعاون الصيني المصري (شركة تيدا).


وطلب المحافظ من القنصل الصيني إقامة قنصلية جديدة لبلاده بالمحافظة لتدعيم العلاقات في ظل وجود عدد كبير من المشروعات الصينية بالسويس.


من جانبها، عرضت القنصل جاو لي ينج عددا من الموضوعات لدعم المنطقة الصينية المصرية (تيدا)، وتحدثت حول مشروعات المرحلة الأولي لشركة المصرية الصينية (تيدا) ومشروعات المرحلة الثانية للشركة التي تصل استثماراتها إلي 200 مليون دولار لإقامة 8 مشروعات كبري بالمنطقة.