الأربعاء 25 سبتمبر 2024

ورشة عمل مشتركة بين الوكالة الجامعية للفرانكفونية و«ضمان الجودة»

28-3-2017 | 15:53

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار ظهر اليوم، ورشة عمل بعنوان (التدريس و التعلم والتقويم وتوكيد الجودة فى التعليم العالي) والتي تنظمها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد والوكالة الجامعية للفرنكفونية كأولى فعاليات تنفيذ بروتوكول التعاون المشترك بين الجانبين.

وأكد الوزير في كلمته التى ألقاها على ضرورة الوصول بتطبيق معايير جودة منظومة التعليم العالى فى مصر للمستويات العالمية، أننا قطعنا خطوات طيبة فى طريق تطبيق الجودة ونشر ثقافتها فى الوسط التعليمي والأكاديمي والبحثي المصري وصولا إلى اعتماد عدد من مؤسساتنا التعليمية والأكاديمية.

وأضاف الدكتور عبد الغفار أننا "نسعى لتعزيز العمل المشترك مع الوكالة الجامعية للفرانكفونية ضمن اتفاقية التعاون مع الهيئة وكذلك عقد اتفاقيات مع جميع المؤسسات الدولية التى يمكن أن نتعاون معها فى هذا المجال لترسيخ فكر الجودة ودعم خطواته التنفيذية في مؤسسات التعليم العالي المصرية".

من ناحية أخرى أعرب البروفيسيور جون بول دوغمار عن سعادته ببروتوكول التعاون مع هيئة ضمان الجودة والاعتماد،

وأضاف أن التعليم العالى فى حد ذاته مؤشر جودة لمستوى التعليم العالي في أي بلد ومصر لديها جامعات ضخمة قد تمثل في حدا ذاتها مدن مستقلة داخل الدولة، مضيفا أن الحجم الكبير لا يكفى حيث إن التعليم الجامعي تغير كثيرا خلال السنوات الأخيرة وأصبح ضمان الجودة بمكوناتها الثلاث (التدريس والبحث العلمي والحوكمة) أمر حتمي.

وأعرب ايرفيه سابوران مدير مكتب الوكالة عن رغبة الوكالة فى استكمال هذا التعاون وعقد المزيد من الفعاليات وورش العمل.

من جانبها أكدت الدكتورة يوهانسن عيد أن علينا مواكبة التغيرات العالمية التى تشهدها العملية التعليمية، والتحول من نظم التعليم التقليدية القديمة والتوجه للتعليم غير المركزى الذى يعتمد على الوسائل التكنولوجية الحديثة فى التواصل بين الطالب والأستاذ مشيرة إلى أن الهيئة ستعقد العديد من ورش العمل خلال الفترة القادمة بالتعاون مع الوكالة للاستفادة منها فى هذا الشأن.