الأربعاء 29 مايو 2024

إطلاق حملة "حقك تنظمي" لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بقنا

13-12-2018 | 15:21

أعلن محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان، عن إطلاق حملة "حقك تنظمي" لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمراكز المحافظة خلال الفترة من 16 إلى 26 ديسمبر الجاري، ضمن الحملة التي ينظمها قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة في 9 محافظات على مستوى الجمهورية تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.


وأوضح محافظ قنا، خلال الاجتماع التحضيري لتنفيذ أعمال الحملة، أن الحملة تستهدف نشر وتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجانا بجميع مراكز وقرى المحافظة، خاصة الأماكن التي لا تتوافر فيها خدمات تنظيم الأسرة بدرجة كافية والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية وتوعية الأسر بأهمية استخدام وسائل منع الحمل لتنظيم الأسرة.


وقال الهجان إنه سيتم تنفيذ أعمال الحملة بمراكز "قنا، قوص، فقط، نقادة" خلال الفترة من 16 إلى 20 ديسمبر، وبمراكز "أبوتشت، فرشوط، نجع حمادي، دشنا، الوقف" خلال الفترة من 22 لإلى 26 ديسمبر.


ووجه الهجان مسئولي الصحة باتخاذ كافة الإجراءات وضرورة الإعداد الجيد والمتابعة المستمرة على مدار فترة تنفيذ الحملة، مشددا على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات بالتعاون والتنسيق التام مع مديرية الصحة حتى تحقق الحملة أهدافها المرجوة.


من جانبه.. أشار وكيل وزارة الصحة بقنا الدكتور أيمن خضاري إلى أنه سيتم توقيع الكشف وتوفير أدوية الصحة الإنجابية ووسائل منع الحمل طويلة المدى بالمجان، بالإضافة إلى تقديم خدمات التثقيف الصحي والندوات الإعلامية عن أهداف الحملة وأهميتها.


وقال إن الحملة سيشارك بها 120 طبيبا و262 ممرضة و562 رائدة ريفية من خلال 9 مستشفيات و238 وحدة صحية، بالإضافة إلى 15 عيادة متنقلة للوصول إلى المناطق المحرومة.