الخميس 27 يونيو 2024

جمال الشوبكي لـ"الهلال اليوم" : مجمل قرارات وزاراء الخارجية العرب في صالح فلسطين

28-3-2017 | 16:26

 

قال جمال الشوبكي السفير الفلسطيني في مصر، إنه موجود الآن في فعاليات القمة العربية بالبحر الميت في المملكة الأردنية الهاشمية، لافتًا إلى أن مجمل القرارات التي قدمت واعتمدت من وزراء الخارجية، وسترفع للقادة والزعماء العرب في القمة غدًا ترضي فلسطين.

 

وأضاف الشوبكي في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، إن الموضوع لا يتوقف على القرارات العربية، لافتًالا إلى أن الموضوع عبارة عن معادلة دولية، فإسرائيل لن تستجيب لقرارات عربية أو دولية أو قرارات الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن إسرائيل رفضت القرار رقم 2334 الذي يطالبها بوقف الإستيطان.

 

وأشار السفير الفلسطيني لدى مصر، إلى أن الموضوع عبارة معركة سياسية ودبلوماسية تخوضها فلسطين مدعومة بأمتنا العربية من خلال قرارات تعطينا أرضية للتحرك، وتكون مدخل لنا لمطالبة المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل باحترام الحقوق والقرارات الدولية وإنهاء الإحتلال.

 

 الفلسطينيين في أن تكون تحيي قمة البحر الميت قضيتهم وتحقق تطلعاتهم قال:" نحن كفلسطين نهتم بكل قمة، لأنه دائمًا يكون عناك إجماع عربي على دعم القضية الفلسطينية، وأنا برأيي لنقاتل قليلًا لأن جميع مداخلات وزراء الخارجية العرب تناولت القضية الفلسطينية ودعمت قراراتنا، وبالتالي فنحن بهذه القمة نضمن التأييد والدعم العربي، ولكن المعركة مطروحة على الساحة الدولية".