الأربعاء 3 يوليو 2024

مخاوف واسعة من تمدد الجماعة الإرهابية في ألمانيا

أخبار13-12-2018 | 17:05

أثار تقرير أخباري ألماني نشر حول تحركات مريبة لجماعة الإخوان الإرهابية داخل المجتمع الألماني، المخاوف والقلق داخل دوائر السلطات الألماني، خاصة تمددها من خلال الجمعية الإسلامية والمجلس الأعلى للمسلمين هناك باعتباره واجهتهم الأساسية.

التقرير الاستخبارتي الذي نشره موقع "فوكوس" الألماني، يؤكد أن هناك إقبال كبير على المنظمات أو مساجد المقرّبة من جماعة الإخوان الإرهابية، مشيرا إلى تلك التحركات أصبحت ملموسة بشكل كبير  خاصة في ولاية شمال الراين فيستفاليا.

وقال الموقع الإخباري- استناداً إلى مصادر من أجهزة استخبارات ألمانية- إن هناك قلق واسع وسط الإقبال على منظمات والمساجد مقرّبة من الإخوان؛ أصبح ملموساً في ولاية شمال الراين فيستفاليا.

وبحسب التقرير، فإن السلطات الأمنية ينتابها القلقٌ من حصول تأثير كبير من قِبَل الإخوان المسلمين على المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، مؤكدا أن الممثل الرئيسي لشبكة الإخوان المسلمين في ألمانيا هي الجمعية الإسلامية في ألمانيا، وهي جمعية مسجلة ومقرها كولونيا.

ووضعت مصر في 26 ديسمبر من عام 2013، رسميًا، جماعة الإخوان على قوائم التنظيمات الإرهابية ، وحظر جميع أنشطتها، وإخطار الدول العربية المنضمة لاتفاقية مكافحة الإرهاب لعام 1998، لتصنيف الجماعة إرهابية، وأعقبها عدد كبير من دول العالم ووضعت الجماعة على قوائم الإرهاب.

وقبل الأحداث التي شهدتها المنطقة العربية أدرجتها عدد من الدول العربية على قوائم الإرهاب، وكانت سوريا أول دولة عربية، أدرجت جماعة الإخوان كجماعة إرهابية، عام 1982، بعدما نفذت الجماعة فى مطلع الثمانينات عمليات إرهابية عديدة استهدفت منشآت وأفرادًا بالقتل والتفجير، كان أبرزها تفجير برج كان يوجد فيه عدد من السوفييت أودى بحياتهم جميعًا.

كما أدرجتها روسيا، في 28 يوليو 2006، على قوائم الإرهاب بعد أعمال العنف التي قامت بها الجماعة في مناطق شمال القوقاز، التي تحظى بأغلبية إسلامية، وقيامها بتقديم الدعم المالي للعناصر التي تقاتل القوات الروسية.