السبت 28 سبتمبر 2024

تدشين المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية الموريتانية

13-12-2018 | 19:37

 تم اليوم الخميس بمقر المجلس الشعبي الوطني الجزائري (الغرفة الثانية في البرلمان)، تدشين المجموعة البرلمانية للصداقة بين الجزائر وموريتانيا؛بهدف تعزيز التنسيق والتعاون البرلماني بين البلدين.

حضر مراسم التدشين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس عبد الحميد سي عفيف، بحضور السفير الموريتاني بالجزائر بلاه ولد مكية.

وقال "سي عفيف"  في تصريحات عقب التدشين: إن تكوين هذه المجموعة البرلمانية يندرج في إطار تنفيذ البرنامج الواسع الرامي إلى تنصيب 107 مجموعات برلمانية للصداقة مع بلدان صديقة، وذلك من أجل تفعيل الدبلوماسية البرلمانية. 

واعتبر "سي عفيف"، أن تنصيب هذه المجموعة البرلمانية سيساهم في تجسيد هذه الدبلوماسية البرلمانية الهادفة إلى تعزيز التعاون الثنائي بين برلمان البلدين من خلال تبادل الخبرات والتجارب في مجال العمل البرلماني؛ من أجل مواجهة التحديات الراهنة منها الأمنية وظاهرة الهجرة غير الشرعية.

من جانبه، اعتبر السفير الموريتاني بالجزائر أن تكوين هذه المجموعة البرلمانية بمثابة لبنة جديدة في مجال تعزيز، وترقية التعاون الثنائي بين البلدين، خاصة في المجال البرلماني، منوهًا بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين والتي وصفها بأنها تاريخية ومتميزة.